التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية

الانتشار الواسع لثقافة التسوق عبر الإنترنت والحصول على الاحتياجات المختلفة من الخدمات والمنتجات وغيرها بشكل إلكتروني (أونلاين) في العالم كله بوجه عام وفي كافة دول العالم العربي على وجه الخصوص، دفع كافة الدول شعوبًا وحكومات إلى الانتباه إلى التغير الكبير في السلوك الشرائي وما سوف يفرضه من محدثات على الساحة التجارية بشكل عام.

كيف ابلغ الجهات المختصة ؟ تواصل مع 0532500545

وأجبر الانتشار الكبير لمفهوم التجارة الإلكترونية وما تبعه من زيادة مستمرة في عدد المتاجر الإلكترونية في العالم وبالتالي تعاظم حجم الاستثمارات في هذا المجال؛ حكومات الدول المختلفة إلى تكريس جزء كبير من جهودها في تنظيم التجارة الإلكترونية وتقنين العمليات التجارية التي تتم عن طريق الإنترنت وبالتالي سن القوانين والتشريعات التي تنظم عمل تلك المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ودفع تزايد أعداد المتسوقين والمتاجر الإلكترونية والاتجاه العام نحو التجارة الإلكترونية في عالمنا العربي، عدد من الدول والحكومات العربية إلى الاهتمام بإصدار قوانين وتشريعات منظمة لطبيعة عمل المتاجر الإلكترونية على أرضها، والتي تحكم العلاقة ما بين المتسوق والتاجر وتحفظ حقوق كافة الأطراف المتضمنة في عمليات التجارة الإلكترونية.

انصب علي في فوركس ، انصب علي من موقع انستغرام ، انصب علي من موقع الكتروني ماهي اجراءت استعادتي لفلوسي ؟ للاستزادة تواصل مع 0532500545

كانت المملكة العربية السعودية على رأس تلك الدول العربية التي سارعت نحو إصدار قانون ينظم عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة، ويضع بنود وتشريعات صارمة لكافة المتاجر الإلكترونية التي تعمل بالسعودية بغرض وضع إطار قانوني يحفظ حقوق وواجبات كلا الطرفين سواء المتسوق أو التاجر (صاحب المتجر الإلكتروني).

تعرضت لنصب وسرقة اموالي والاحتيال ماذا افعل ؟ تواصل مع 0532500545

خلال هذا المقال سوف نتعرف على طبيعة قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وكل ما يتعلق بهذا القانون من بنود وتشريعات منظمة لكافة عمليات البيع الإلكتروني التي تتم عبر الإنترنت في المملكة وتحكم العلاقة بين التاجر والمتسوق السعودي وتحمي حقوق السمتهلك وتضمن كذلك للتاجر حقوقه بعد الالتزام بكافة الواجبات المنصوص عليها.

تقديم شكوى نصب واحتيال للمساعدة 0532500545

استرجاع اموال عن طريق 0532500545

كيف اشتكي على شخص نصب علي ؟ لطلب المساعدة 0532500545

التجارة الالكترونية في المملكة العربية السعودية

في البداية وقبل الخوض في تفاصيل قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، لابد وأن نشير إلى تعاظم حجم استثمارات التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة.

هل بامكانك استرداد اموالك ان سُرقت عبر النت ومواقع التواصل ؟ للاستفسار تواصل مع 0532500545

حيث شهدت المملكة طفرة كبيرة في أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت بها والذي ارتفع من 19.6 مليون إلى 30.2 مليون مستخدم سعودي للإنترنت مابين عامي 2014  فقط؛ ومازالت أعداد المستخدمين السعودين للإنترنت في ازدياد كبير وملحوظ.

كيف تتصرف لو تعرضت لاحتيال مالي ؟ لطلب المساعدة 0532500545

وتأتي المملكة العربية السعودية في مقدمة أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم العربي والشرق الأوسط وكذلك شمال أفريقيا، إذ بلغ حجم تعاملات واستثمارات التجارة الإلكترونية في المملكة في عام 2017 نحو 8 مليارات دولار. وفي هذا الصدد لابد أن نشير إلي أن الخدمات الإلكترونية_خاصة الخدمات المتعلقة بالسفر_ نجحت في الاستحواذ على ثلثي حجم إنفاق التجارة الإلكترونية.

وجدير بالذكر أيضًا أن نشير إلى أن متوسط إنفاق الفرد السعودي إلكترونيًا خلال عام 2017 وصل إلى 4 آلاف ريال أي ما يُعادل (1066 دولاراً)؛ وهو متوسط مرتفع نسبيًا ويعد مؤشرًا هامًا لمدي أهمية وانتشار ثقافة التسوق عبر الإنترنت في بين السعودين في المملكة

هل تعرضت للنصب والاحتيال ؟ للاستفسار تواصل على : 0532500545

قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

إنطلاقًا من تعاظم حجم معاملات واستثمارات التجارة الإلكترونية وانتشار المتاجر الإلكترونية المختلفة في المملكة العربية السعودية؛ بالإضافة إلى الاتجاه المتزايد من المتسوقين السعودين نحو قضاء كافة احتياجاتهم إلكترونيًا سواء من الخدمات او المنتجات كما أوضحنا في الفقرة السابقة؛ أصدرت الحكومة السعودية قانون التجارة الإلكترونية، الذي يحفظ حقوق المستهلك السعودي.

ماهي طريقة تقديم شكوى على موقع الكتروني ؟ للاستفسار على 0532500545

كانت وزارة التجارة والاستثمار السعودية قد وضعت مشروع قانون ينظم معاملات التجارة الإلكترونية التي تتم في المملكة العربية السعودية، وأصدرت الوزارة مسودة القانون في فبراير 2015 حتى يتم مناقشته والتعديل عليه ومن ثم الموافقة عليه من قبل مجلس الشورى السعودي.

وفي يوليو من عام 2018 أقر مجلس الشورى السعودي مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الاستماع إلى رؤية لجنة الاقتصاد والطاقة فيما يخص تعليقات الأعضاء وملحوظاتهم على مشروع القانون، وبناء عليه أوصى المجلس نصًا على ذلك:

«على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسح الشحنات الشخصية المرسلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك، بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي».

للتبليغ عن الاحتيال المالي تواصل مع 0532500545

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إصدار قانون التجارة الإلكترونية في المملكة، بغرض تنظيم كافة المعاملات التجارية التي تتم من خلال شبكة الإنترنت، ويهدُف إلى دعم وتعظيم شأن التجارة الإلكترونية وتقوية ثقة السعوديين في هذا النمط الشرائي المُستحدث، علاوة على حماية المستهلك من كافة عمليات الغش أو الاحتيال أو التضليل أو الخداع.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تسري بنوده وتشريعاته وكافة مواده على كل من يقدم خدمة أو منتج معين أو أي سلعة إلكترونيًا _أي عن طريق الإنترنت_ وكل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

ويتكون مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار السعودية من 26 مادة قانونية، حيث تناولت المواد كافة المسائل والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك أو المتسوق والتاجر أو صاحب المتجر الإلكتروني.

وتضمنت المواد كذلك التشريعات المرتبطة بعمل سجل تجاري الكتروني وجهات توثيق تلك المحال والمتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى بيان واستعراض ضوابط الشراء عبر تلك المنصات والمتاجر الإلكترونية وكافة الضوابط المتعلقة بها إلى جانب التشريعات والبنود الخاصة بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

رقم افضل محامي مختص في قضايا النصب والاحتيال 0532500545

إيجابيات قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أشرنا في الفقرات السابقة كثيرًا إلى أهمية وجود قانون مُنظم لعلميات التجارة الإلكترونية في الدول بشكل عام، وتحديدًا دور القانون الذي أطلقته المملكة العربية السعودية مؤخرًا من أجل وضع إطار قانوني مناسب للتجارة الإلكترونية يوضح حقوق وواجبات كافة الأطراف المتضمنة في تلك العمليات وضمان حقوق الجميع وإلتزامهم بكافة الواجبات المنصوص عليها والمتفق عليها أيضًا.

وخلال هذه النقاط البسيطة سوف نوضح أهم إيجابيات تطبيق قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية:

تعظيم حجم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

من أهم إيجابيات تطبيق تلك القانون هو أنه يدعم بشكل كبير نمو وتطور التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يساعد تقنين معاملات التجارة الإلكترونية على زيادة انتشارها وارتفاع معدل التوجه إلى الشراء عبر الإنترنت.

ماهي عقوبة النصب والاحتيال المالي ؟ للاستزادة تواصل على : 0532500545

زيادة ثقة المتسوقين في المتاجر الإلكترونية

من شأن تطبيق قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية أيضًا زيادة ثقة المستهلكين أو المتسوقين في المعاملات التي يقومون بها في التجارة الإلكترونية وفي المتاجر الإلكترونية التي يتعاملون معها، بالإضافة إلى الإحساس بالأمان فيما يتعلق بالحصول على الطلبات المتفق عليها دون غش أو خداع أو تضليل.

كيف تتم حمايتي كمستهلك ؟ وماهي الخطوات ؟ للتواصل مع المحامي 0532500545

حماية المستهلكين أو المتسوقين

واحدة من أهم إيجابيات تطبيق هذا القانون هي أنه يوفر مزيد من الحماية والأمان لكافة المستهلكين أو المتسوقين المتضمنين في معاملات التجارة الإلكترونية، إذ أن بنود ومواد قانون التجارة الإلكترونية الموضوع من قبل حكومة المملكة العربية السعودية يضمن لهم كافة حقوقهم أثناء التسوق عبر الإنترنت داخل مختلف المتاجر الإلكترونية في المملكة. وهو أمر بطبيعة الحال يصب في مصلحة التجارة الإلكترونية بشكل عام، إذ يضمن لها مزيد من المتسوقين الذين يزحفون إلى مزيد من المتاجر الإلكترونية بعد التخلص من كافة مخاوفهم.

لمعرفة اليات رفع قضايا النصب والاحتيال تواصل مع المحامي المختص على 0532500545

أهم مواد قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

كما ذكرنا مسبقًا وأكدنا على أن مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية جاء مُلمًا بكافة المسائل والإجراءات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بشكل عام وأي من المعاملات التجارية التي تتم عن طريق شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية بين المتسوق أو المستهلك السعودي وكافة أنواع المتاجر الإلكترونية.

وبالفعل أوفت مواد وتشريعات القانون بهدفها في حماية المستهلك من الغش والاحتيال والنصب والتضليل وضمان كافة حقوقه عند التسوق إلكترونيًا، بالإضافة إلى وضع إطار قانوني للعلاقة بينه وبين التاجر أو أصحاب المتاجر الإلكترونية. وإلى نص القانون:

https://mci.gov.sa/ar/ECC/Pages/default.aspx

هل تعرضت لأحتيال مالي ؟ تواصل معنا لمعرفة خطوات استرجاع حقك على الرقم : 0532500545

ما هي العناصر التي ينبغي اخذها في عين الاعتبار عند الشراء من الانترنت ؟

إننا الآن في زمن التكنلوجيا و عصر التجارة الالكترونية ، و العديد من الناس في امكانهم البيع و التسويق و تاسيس مشروعات ضخمة عبر الانترنت و بالتالي فإننا نلحظ في أن الخداع و النصب و جميع الخدمات و المنتجات الرديئة ، و الكذب لا تكاد يسلم  أحد من ان يكون فريسة لها .

لذا فإننا سوف نقدم اليك مجموعة من العناصر و الدلائل التي ينبغي عليك  تنظر لها من قبل ان تقدم على اي عملية شراء و كل ذلك من اجل التحقق و التأكد من أن المكان الذي تقوم بالشراء من خلاله موثوق و سليم من اي خداع و كذب ، كما انه يوفر خدمات ومنتجات جيدة وجودة مناسبة ويقوم بعمله باحترافية .

قد تتسأل كيف استرد اموالي من نصاب او محتال ؟ للاستفسار اكثر على 0532500545

يفضل ان تتجنب الشراء من خلال الحسابات الوهمية والاعلانات المكذوبة ، واذا كانت لديك رغبة كبيرة في الشراء من خلال الانترنت ، فيفضل أن تتأكد من المتجر الذي تريد الشراء منه ، أن يكون حاصل على شهادة معروف والتي تمنح الى من  لديه شركة ، أو لديه ، مؤسسة مسجلة  سجل تجاري سعودي، وإن كان المتجر في خارج المملكة ، إذ ينبغي التحقق من أنه لديه كيان تجاري مثل شركة أو مؤسسة كما أنه ينبغي الاطلاع على أن المتجر لديه ( موقع الكتروني ) و في دقة عالية ، فكيف في امكانك ان تثق في مشروع تجاري ليست لديه القدرة على تأسيس موقع الكتروني رسمي لمشروعه التجاري .

للاستزادة في هذا الموضوع تواصل على الرقم : 0532500545

مامعنى الموقع الالكتروني ؟ وكيف اشتكي على موقع الكتروني في السعودية ؟

ان جميع المواقع الالكترونية هي عبارة عن العديد من الصفحات الالكترونية التي تتصل مع الشبكة العالمية التي تعد محورا واحداً في العادة تعود ملكيته الى شخص واحد أو قد تعود ملكيته الى منظمة محددة ، كما و يمكن أن يخصص من اجل ان يخدم موضوعٍ معين أو ربما من اجل مجموعة من المواضيع وثيقة الصلة .

كيف ارفع شكوى على متجر الكتروني ؟ لطلب المساعدة على الرقم : 0532500545

إن  واجهت أي من الخلافات أو حتى تقصير في  المعاملة  أو تعرضت الى عملية نصب و خداع أو لا سمح الله جريمة الكترونية ان كان  على أحد المتاجر الكترونية أو ان كان على موقع الكتروني ، او ان كان على قنوات اليوتيوب او اي من قنوات التواصل الاجتماعي على أحد مواقع الانترنت ، فانك تستطيع تقديم مايعرف في البلاغ التجاري .

قد يسأل سائل ماهي خطوات تقديم البلاغ التجاري ؟

يتم تقديم البلاغ التجاري على حسب الخطوات التالية

الخطوة الأولى : من اجل تقديم بلاغ تجاري هي : أن تقوم في رفع شكوى الى

جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية ،  من أجل أن يتم اعادة حقوقك المسلوبة .

إضافة الى تقديم الحماية لك و تقديم حماية الى الافراد الآخرين ايضا ثم  و معاقبة الشخص

الذي قام بالخداع أو انجز عملية النصب أو سوء المعاملة

الخطوة الثانية : وهي أن تعمل على تعيين نوع الجهة المسؤولة و ذلك حسب نوع الحالة الموجودة

و ذلك على مايعتمد ما هو مبين أدناه

تعرضت للنصب من شركة وهمية ماذا افعل ؟ تواصل مع 0532500545

أولاً : اذا كان يوجد لدى المتجر سجل تجاري أو حتى كان متوفر شهادة معروف

حيث وضحت وزارة التجارة و الاستثمار انه لتقوم بتقديم شكوى أو حتى بلاغ على أي متجر الكتروني فينبغي أن تقوم بالخطوات الآتية :

لابد من أن تتحقق من أن المتجر لديه شهادة “ معروف” .

يجب أن يتم التحقق من توافر اسم الشركة او المتجر الالكتروني و التحقق من وجود رقم سجل تجاري خاص به  و المرحلة هذه باستطاعتك أن تقوم بها من نفس المتجر الالكتروني او عن طريق معروف .

العمل على استخراج معلومات عن الشركة أو معلومات عن المؤسسة و أيضا عن طريق البحث عن رقم السجل التجاري .

في امكانك أيضاً الاتصال على مركز بلاغات المستهلك و ذلك من اجل تقديم البلاغ التجاري الى وزارة التجارة و الاستثمار.

عن طريق التواصل مع مركز بلاغات المستهلك ” 1900″  من اجل تقديم البلاغ التجاري الى وزراة التجارة و الاستثمار

الموقع الالكتروني : إذ أنه في امكانك إرسال بلاغ عن وقوع أي عملية نصب تجاري إلكترونيا ، و يحدث ذلك عن طريق ملئ نموذج .

كيف تسترجع اموالك التي فقدتها ؟ تواصل مع المحامي المختص بذلك على الرقم : 0532500545

ثانياً : على ماذا يحوي النموذج ؟

ان النموذج يتضمن مايلي :

يجب ان يتضمن على اسم المحل .

و يحتوي ايضا العنوان .

كما و ينبغي تحديد المجال .

و اضافة رقم الجوال .

ثم تعيين النشــاط .

ومن ثم وصف المخالفة .

و اضافة البريد الالكتروني .

اخيرا اسـم المُبلـِغ .

كما أنه قد تتم الاطلاع بشكل دائم على  البلاغ عن طريق رقم الجوال .

التطبيق : إذ أنه بامكانك ايضا  أن ترفع بلاغك من خلال تقديمك الى المعلومات الآتية و ذلك من خلال تطبيق ” بلاغ تجاري ” الذي يرتبط في وزارة التجارة و الاستثمار :

لقب المتجر أو لقب الشركة.

اضافة رقم السجل التجاري .

اضافة رابط موقع معروف .

ينبغي رفد رابط الموقع الالكتروني ، و ان لم يكن متوفر ، يتم اضافة رابط الحساب من خلال قنوات التواصل الاجتماعي .

تقديم تفاصيل الشكوى.

ارفاق  صور قد تتعلق في المشكلة ان وُجدت

للاستزادة تواصل مع المحامي المختص على الرقم : 0532500545

الحالة الثانية: حساب او متجر الكتروني على قنوات التواصل الاجتماعي او اي موقع الكتروني او اي جهة الكترونية لا تملك شهادة معروف العادية أو الذهبية أو اسم مؤسسة او شركة تجارية أو سجل تجاري فيتم تقديم البلاغ او الشكوى على الجهات الأمنية كالتالي :

1- عن طريق “ابشر”

للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية : 1- تسجيل الدخول على حسابك على “ابشر”. 2- اختيار الخدمات الإلكترونية 3- اختيار الأمن العام. 4- اختيار الجرائم الإلكترونية .

وللاستزادة مع المحامي المختص على الرقم : 0532500545

2- تطبيق “كلنا أمن”

متوفر على الآيفون وعلى أجهزة الاندرويد

3- ارسال بريد الكتروني إلى info.cybercrime@moisp.gov.sa

4- زيارة أقرب مركز شرطة

ولحمايتك مستقبلا من الوقوع في أي مشكلة مع اي عملية شراء من الانترنت ومن المتاجر الالكترونية، اتبع التعليمات والارشادات وتواصل مع المختص : 0532500545

كيف ارفع شكوى لوزارة التجارة السعودية ؟ للمساعدة والاستفسار اتصل على : 0532500545

نموذج شكوى لوزارة التجارة بالسعودية

يجب إرسال نموذج شكوى لوزارة التجارة بالسعودية عن طريق إتباع إجراءات عمل شكوى على الموقع الكتروني الخاص بهم للإبلاغ عن جريمة إلكترونية أو غش تجاري، ويتم إرسال النموذج وإرفاق بالصور المأخوذة عن نفس موضوع الشكوى بالاضافة الى معلومات خاصة بالطرف الاخر من حسابات بنكية ورقم التواصل والخ .

حيث تؤكد وزارة التجارة والاستثمار قيامها بتعزيز الجهود لتقديم المساعدات الكافية لكل من المتاجر والمستهلكين، كما أن الوزارة تقدم كافة الضمانات والحقوق للمستهلكين، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب اقتصادية للمتاجر، كما تعمل على وضع سياسات وآليات محددة لتنفيذ هذه الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة.

يستقبل مركز البلاغات جميع الشكاوى المقدمة خلاله حيث يتم الحرص على متابعتها بواسطة استخدام احدث الأجهزة الالكترونية و الجوالات النقالة الذكية، حيث تساعد هذه الجوالات في سرعة إتمام العمل وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالإضافة إلى أنها تساعد في إنجاز العمل، كما يحرص المركز على متابعة هذه البلاغات مع المراقبين من أجل تقديم حلول لهذه البلاغات المقدمة .

الشكوى على المتاجر الإلكترونية خارج السعودية

يجب التأكد من حقيقة الموقع الإلكتروني الذي تقوم من خلاله بالتسوق، حيث يوجد الكثير من المواقع

الوهمية التي تقوم بإجراء عمليات نصب واحتيال، لكن في حالة التعرض لجريمة إلكترونية يمكنك تقديم شكوى عن طريق الموقع الإلكتروني، ثم القيام بإرسال الشكوى ليتم التحقق منها في البنك التابع للمؤسسة المقدم الشكوى ضدها، كما يمكنك الاستعلام في أي وقت عن هذه الشكوى المقدمة .

توجد هيئة رقابية لهؤلاء المتاجر التي تمارس نشاطها عبر الإنترنت، حيث تعمل هذه الهيئة على ضمان جودة المنتجات المقترحة للبيع، والتأكد من الأسعار واتفاقها مع كافة المعايير المطلوبة من قبل المشتري، كما تعمل هذه المنظمة على تلقي جميع البلاغات التي تأتي من المشتري ودراستها والتحقق منها، والعمل على تقديم حلول لهذه البلاغات، بالإضافة إلى تقديم مقترحات للتطوير من إداء هذه المواقع الإلكترونية وتحقيق أقصى أرباح ممكنة .

للاستزادة تواصل مع المحامي المختص على الرقم : 0532500545

هل تعرضت للاحتيال من خلال تجارة الفوركس او ما يسمى تداول العملات ؟

كيف تتصرف؟ كيف تستعيد حقك؟ وتسترجع اموالك ؟ * بتصرف من عاصم الرحيلي

تواصل مع 0532500545

تصل الكثير من الاسئلة من اشخاص تعرضوا للاحتيال بسبب تجارة الفوركس

البداية تكون عبر اتصال هاتفي ، او عبر احد المواقع المشبوهة التي تستخدم اسماء وصور اشخاص مشاهير ، او عبر قصص مختلقة والقصة دائما تبدأ بوعود بأرباح خرافية وبمخاطر منخفضة ، وعندما يقتنع الضحية بملائمة الاستثمار له ، خصوصا انهم يوعودك بارباح عالية وبمقابل مبالغ بسيطة والقصة دائما تتكرر مرة تداول عملات ومرة تداول بالسلع ومرة تداول في الاسواق العالمية تبدأ بمبلغ بسيط والارباح عالية جدا ويخبرونك” جرب ماذا تستخسر؟ كلها الف او الفين ريال فقط ، طبعاً مؤسسة النقد السعودية مشكورة تقوم بمنع الحوالات لحساباتهم ، لكن لا تستطيع حصر كل الحسابات خصوصا انهم بدأوا بتوظيف والتعاون مع المؤسسات والشركات او المواطنين في السعودية لاستقبال هذه الاموال ، عبر اغرائهم بنسبة من الاموال ، ” يحملون الاموال للنصابين مقابل مبلغ بسيط “

اذا تعرضت لمثل هذا افعل الاتي وتواصل مع المختص على الرقم : 0532500545

١- اطبع صور الحوالات

٢- اطبع صور المحادثات ” واتس اب” او ” ايميلات”

٣- اتجه لاقرب مركز شرطة وابلغهم بتعرضك للاحتيال والنصب وزودهم بالصور التي طبعتها.

وللمعرفة أكثر تواصل مع : 0532500545

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد