محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة | شركة النخبة مكاتبها في كامل السعودية

محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة

المحامي الجنائي المعروف أيضاً باسم محامي الدفاع الجنائي هو محامي متخصص في الدفاع عن الأفراد والمنظمات والكيانات المتهمين بارتكاب جرائم و لا يتعامل العديد من المحامين الجنائيين مع القضايا الجنائية فحسب بل يتعاملون مع عملاء آخرين أيضاً.

يمثل المحامون الجنائيون المدعى عليهم في المحاكم ومحاكم الاستئناف و المحامين الجنائيين متخصصون في القانون الجنائي بناءاً على خبرتهم وتدريبهم المكثف في القانون الجنائي و شركة النخبة و عبر مكاتبها في كامل السعودية تقدم أفضل محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة للاستشارة و للدفاع عن المدعى عليه في أي قضية.

مهام المحامي الجنائي

تشمل بعض المهام التي يؤديها المحامي الجنائي ما يلي:

  • مقابلة العميل والشهود لجمع الحقائق.
  • إجراء بحث قانوني لإقامة دفاع ونظرية قضية.
  • جمع الأدلة الداعمة لقضيتهم وتحليل الأدلة المقدمة ضد العميل.
  • صياغة وحفظ وتقديم العرائض نيابة عن العميل.
  • جمع الشهود الخبراء للإدلاء بشهاداتهم في المحكمة.
  • المناقشة والتفاوض بشأن صفقة الإقرار المحتملة مع النيابة.

ماذا يفعل محامي الدفاع الجنائي من شركة النخبة؟

يقوم محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة بالبحث في الحقائق والتحقيق في القضية ضد موكليهم ومحاولة التفاوض على صفقات مع خصومهم (المدعين) و قد تشمل هذه الصفقات كفالة مخفضة ورسوم مخفضة وعقوبات مخففة وبسبب عدد من العوامل واكتظاظ السجون وتقاويم المحاكم المثقلة بالأعباء نمت أهمية إبرام الصفقات وأصبحت عنصر أساسي في فك قيود نظام العدالة الجنائية.

يقوم محامو الدفاع الجنائي أيضاً بفحص الشهود والمساعدة في صياغة الدعوى وتحليل قضية المدعي العام وتقييم الأحكام المحتملة ومراجعة إجراءات البحث والمصادرة واستجواب الشهود وجمع الأدلة و يمكن لمحامي الدفاع أيضاً تقديم المشورة بشأن العواقب المحتملة للهجرة أو العواقب الأخرى للترافع أو الإدانة أو السجل الجنائي.

يقدم محامي الدفاع أيضاً المزيد من الخدمات الشخصية من خلال إعطاء المدعى عليه فحص واقعي للنتائج المحتملة ومساعدة المدعى عليه على التعامل مع الإحباطات والمخاوف الناتجة عن الإلقاء به في نظام العدالة الجنائية وبالطبع، إذا لم يكن بالإمكان التوصل إلى اتفاق فإن محامي الدفاع يمثل المدعى عليه في المحاكمة.

اقرأ أيضاً: المعقب الإلكتروني إمارة الرياض

هل محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة من النخبة أفضل من المحامي المعين من قبل المحكمة؟

يعتقد المدعى عليهم أن المحامين الخاصين يتمتعون بميزة واضحة على مكتب المحامي العام المثقل بالعمل أو المحامين الذين يتقاضون رسوم دنيا لكن هل يقدم المحامون الخاصون تمثيلاً أفضل من محامي الدفاع المعينين من قبل المحكمة والذي تدفعه الحكومة؟

العديد من المحامين الخاصين هم مدعون عامون سابقون أو محامون عامون و استناداً إلى الدراسات التي تقيم نتائج تعيين محامي خاص مقابل محامي معين من قبل المحكمة يبدو أن البيانات تشير إلى أن النتائج بالنسبة للمدعى عليهم غالباً ما تكون متشابهة.

على سبيل المثال أشارت إحدى الدراسات إلى أن المدعى عليهم الذين يمثلهم محامون خاصون ومحامون عامون حققوا نتائج مماثلة في معدلات الإدانة والأحكام (على الرغم من أن أولئك الذين يمثلهم محامو هيئة المحامين كان حالهم أسوأ).

هذه الأدلة الإحصائية ليست موثوقة أو واضحة دائماً بسبب عوامل معقدة و على سبيل المثال غالباً ما يكون للعملاء الذين يمثلهم محامي خاص سجلات جنائية قصيرة أو ليس لديهم سجلات جنائية سابقة في حين أن المدعى عليهم المعوزين هم أكثر عرضة بمرتين ليكونوا مرتكبي الجرائم المتكررة.

في نهاية المطاف تعد خبرة ومهارات والتزام المحامي المعين بغض النظر عما إذا كان محامي عام أو محامي خاص أفضل مؤشر على جودة التمثيل و إذا كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة فإن محاميي شركة النخبة هم خيار جيد.

اقرأ أيضاً: كم مدة تنفيذ حكم إخلاء عقار في السعودية

محامي قضايا جنائية
محامي قضايا جنائية

التحقيق في الاتهامات ضد المدعى عليه من قبل محاميي شركة النخبة

عادة تبدأ القضية الجنائية بشكوى من المدعي يستخدمها المدعي العام لتوجيه الاتهام رسمياً إلى المدعى عليه في المحكمة و أول شيء يفعله محامي الدفاع الجنائي هو النظر في الشكوى والطرق المختلفة التي يتم بها توجيه الاتهام إلى المدعى عليه.

عادة ما يبدأ المحامي العملية من خلال التشاور مع المدعى عليه الجنائي للحصول على معلومات مستفيضة حول تفاصيل القضية.

ثم يقدم المحامي طلب اكتشاف ويشرع في فحص المعلومات الموجودة الموجودة في مستندات الاتهام وقضية الادعاء بدقة بالإضافة إلى جمع معلومات جديدة عن طريق مقابلة شهود محتملين جدد أو أفراد آخرين معنيين بالقضية.

الهدف هو العثور على أي ثغرة أو ثغرة في كيفية سير الادعاء من أجل إعداد دفاع قوي أو حتى العثور على أدلة يمكن استخدامها لدحض القضية أو رفضها و يجوز للمحامي مراجعة القوانين المتعلقة بالقضية لمساعدتهم على بناء قضية أقوى ضد التهم.

اقرأ أيضاً: مهام وظيفة كاتب ضبط النيابة العامة في السعودية

عقوبة السجن والغرامات الكبيرة والإدانات بجناية هي عقوبات خطيرة و إذا كنت تواجه أياً من هؤلاء بسبب جريمة كبيرة، فستحتاج إلى محامي دفاع جنائي رائع يقاتل من أجلك.

بغض النظر عن مدى ذكائك فإن تمثيل نفسك في محاكمة جنائية بطريقة فعالة أمر صعب للغاية و محامي الدفاع الجنائي مدربون على الكشف والعثور على عناصر فريدة من نوعها في القضايا.

يبحثون عن العوامل ويستمعون إلى الحجج التي يمكن أن تقلل الإدانة بجريمة محتملة و يتمثل دورهم في تنظيم الحقائق وتقديمها بطريقة تدعم أفضل نظرية قانونية رابحة.

هناك العديد من المفاهيم القانونية المتبعة أثناء المحاكمة حيث لا يعرف الشخص العادي متى يمكن لحقيقة معينة أن يكون لها تأثير حاسم على القضية.

لهذه الأسباب (وغيرها الكثير) تحتاج إلى معرفة كيف يمكن لمحامي الدفاع الجنائي مساعدتك و في شركة النخبة يوجد محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة.

يتمتع محامو الدفاع الجنائي في شركة النخبة بالخبرة في العثور على محققين وتوظيفهم يمكنهم التحقيق في الجريمة والشهود الذين قد يستدعيهم الادعاء إلى المنصة.

إذا وجد هؤلاء المحققون أدلة من شأنها أن تجعل شهادة الشاهد أقل مصداقية فقد يكون هذا رصيد هائلاً لقضيتك ويمكنهم العثور على “شهود خبراء” أو تعيينهم لمقاومة الأدلة العلمية الجنائية من قبل الادعاء أو إظهار براءتك.

عند البحث عن محامي دفاع خاص ابحث عن محام متخصص في الدفاع الجنائي والممارسات وسيكون المحامي المحلي على دراية بالقضاة والمدعين العامين في هذا المجال و في هذا الصدد يبرز محامي قضايا جنائية في مكة والرياض وجدة كخيار مميز.

متى احتاج محامي جنائي؟

إن إجابة هذا السؤال تتوقف على نوع قضيتك ومدى صعوبتها ومدى المامك القانوني فإن لم تكن ملماً بكافة الردود القانونية التي تدعم من موقفك ولم تكن ذا خبرة وثقافة قانونية عالية أو لاتملك الوقت الكافي لمتابعة قضيتك وانهاء كافة إجراءاتها على الوجه الأكمل فحتماً انت بحاجة محامي عندها لتوجيهك نحو الطريق الأسلم.

ما هي أنواع التوكيلات؟

التوكيلات في الشهر العقاري.
توكيل رسمى عام فى القضايا.
التوكيل الرسمي الخاص فى القضايا.
التوكيل الرسمى العام الشامل.
التوكيل الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد