محامي قضايا ميراث من شركة النخبة في الطائف

محامي قضايا ميراث

محامي قضايا ميراث، المعروف أيضاً باسم محامي الوصايا أو العقارات هو محامي مرخص من المملكة العربية السعودية يساعد الممثلين الشخصيين وورثة التركات في التعامل مع تركة الشخص المتوفى ويمكن لـ محامي قضايا ميراث أن يشارك في وظائف مختلفة بناءً على التفاصيل المحددة للتركة و في هذه المدونة نعرّف بـ محامي قضايا ميراث من شركة النخبة والذي يمكنه الترافع عنك في الطائف و كامل المملكة العربية السعودية.

ما هو التقاضي الميراث؟

دعاوى الميراث هي العملية القانونية التي تحل بها محكمة الوصايا النزاعات الناشئة على الميراث , يمكن أن يشمل هذا المجال من القانون كل شيء بدءاً من النزاعات بين أفراد الأسرة حول من يحق له الحصول على أي جزء من ممتلكات الشخص المتوفى أو الثقة إلى النزاعات حول صحة وصيته أو مستند الثقة ,إذا كنت مشارك في نزاع بشأن الميراث أو عند التساؤل عما إذا كنت ستشارك في واحدة يجب أن تعرف بعض الأشياء الأساسية:

  • يقع عبء الإثبات بشكل عام على عاتق الشخص الذي يتحدى الميراث أو عدم وجود واحد ومع ذلك يمكن أن يتحول عبء الإثبات إلى الطرف الخصم في منتصف التقاضي إذا أدت وقائع قضيتك إلى افتراض وجود تأثير لا داعي له بموجب القانون إذا وصلت قضيتك إلى حل إيجابي وإذا كنت تفكر في الطعن في الميراث فيجب عليك التحدث مع محامي لمناقشة التكاليف المحتملة ومزايا وعيوب التقاضي.
  • إذا كنت ستحصل على ميراث من عقار أو ائتمان فإن الفشل في المشاركة في نزاع الميراث الخاص بطرف آخر يمكن أن يضر بميراثك ، حيث قد تتوصل الأطراف الأخرى في النزاع إلى حل يؤثر سلبًا على مصالحك.
  • يمكن حل العديد من نزاعات الميراث دون محاكمة كاملة من خلال الوساطة وهي مفاوضات بين الأطراف يقودها وسيط محايد بهدف التوصل إلى اتفاق تسوية. إذا كان من الممكن الوصول إلى حل من خلال هذه الطريقة، فيمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والمال.

دور محامي قضايا ميراث

غالباً ما يعتمد دور محامي الوصايا أو محامي قضايا ميراث في تسوية التركة على ما إذا كان الشخص المتوفى قد ترك وصية أخيرة وصية تتصرف في أصولهم وإذا كان لدى المتوفى وصية فقد يساعد محامي الوصايا الممثل الشخصي في جمع الأصول وتوزيعها وإذا لم تكن هناك وصية يمكن للمحامي مساعدة الورثة في رفع دعوى لتلقي ميراثهم.

ومع ذلك بالنسبة للعقارات التي توجد فيها نزاعات حول صحة الوصية أو قد يكون من الضروري التقاضي الآخر فمن الضروري أن تعمل مع محامي قضايا ميراث متخصص في التقاضي والعديد من محامي الوصايا هم محامي معاملات، مما يعني أنهم يقضون معظم وقتهم في صياغة وتنفيذ المستندات القانونية ومعظمهم لديهم خبرة قليلة أو معدومة في التقاضي في المنازعات لكن محامي قضايا ميراث من شركة النخبة يعتبراً خياراً صائباً يمكنك بالتعاون معه من تحصيل كامل حقوقك الشرعية.

عموماً هناك حاجة إلى مجموعة مهارات مختلفة تماماً للتقاضي بنجاح بشأن قضايا الميراث لذلك إذا كنت منخرط في ملكية متنازع عليها فتأكد من أن المحامي الذي تختاره لديه خبرة واسعة في التعامل مع هذه الأنواع من القضايا و محامي قضايا ميراث من شركة النخبة في الطائف خيار جيد لك.

كم تكلفة أتعاب محامي قضايا ميراث؟

ستختلف تكلفة خدمات محامي التقاضي الوصائي أو محامي قضايا ميراث اعتماداً على عوامل مثل مدى تعقيد القضية، وقوة القضية ومقدار الوقت الذي سيستغرقه التقاضي.

عادةً ما يقوم محامو التقاضي الوراثي بتقديم فاتورة بالساعة مقابل خدماتهم ويمكن أن ترتفع الرسوم والتكاليف بسرعة، خاصةً عندما يتم تحويل القضية إلى المحاكمة ومع ذلك فإن بعض محامي التقاضي الوصايا يقدمون اتفاقيات رسوم بديلة مثل الهياكل المشروطة والمختلطة لكن تكلفة أتعاب محامي قضايا ميراث من شركة النخبة مدروسة ومناسبة ويمكن الوثوق بذلك.

اقرأ أيضاً: افضل محامي قضايا جزائية في مكة المكرمة وكامل السعودية

أنواع القضايا التي يتعامل معها محامو الميراث

يتعامل محامو الميراث مع مجموعة متنوعة من القضايا القانونية المختلفة و أولاً وقبل كل شيء سيكون محامي الميراث هو ممثل الفرد الذي يوظفه ووالذي قد يحصل على ميراث و أول شيء سيفعله محامي الميراث هو اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الفرد الذي يتشاور معهم يستحق حقاً الميراث بموجب قوانين الوصية والأرث في المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك سيحدد المحامي مقدار الميراث الذي قد يحصل عليه الفرد وعند القيام بذلك قد يتصل محامي الميراث بالعديد من أفراد الأسرة المختلفين الذين قد يحق لهم الحصول على الميراث بموجب قوانين الوصية ومع ذلك عادة ما يقوم محامي الميراث أولاً بتقديم دعوى للميراث في المحكمة المحلية.

اقرأ أيضاً: هل خيانة الأمانة في السعودية جريمة وفق قوانين المملكة؟

افضل الاسئلة والاجوبة من افضل محامي قضايا ميراث من شركة النخبة في الطائف

من سيرث أصولي عندما أموت؟

لأغراض هذا السؤال سنفترض أنه ليس لديك خطة عقارات حتى الآن وهذا يعني أنه سيتم توزيع ممتلكاتك وفقاً لقوانين وتشريع السعودية المعتمد على القرآن الكريم بشأن الخلافة دون وصية وبينما تحدد قوانين الميراث التي ليس لها وصية من يجب أن يحصل على جزء من تركتك فإنها لا تحدد الأصول التي تذهب لمن نتيجة لذلك بدون خطة التركة لا تعرف من سيرث كل ممتلكاتك عند وفاتك.

كيف آخذ حقي من الارث؟

يتقدم احد الورثة الشرعيين بطلب لرئيس المحكمة . 2- يتم إرفاق شهادة وفاة المتوفي او مستخرج رسمي منها. 3- يتم ارفاق صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب. 4- بعد ذلك يقوم مقدم الطلب باعلان باقي الورثة بميعاد الجلسة علي يد محضر.

متى يسقط حق الورثة في الميراث؟

حق الإرث يسقط بمضي 33 سنة فلا يجوز سماع دعوى المطالبة به متى أنكره الورثة، لأن التركة ليست شيئاً مادياً ترد عليه الحيازة وإنما هي مجموع من الأموال لا تقبل أن تكون محلاً لها….ذلك النص هو منطوق حكم كشف عن متى يكون (الحق في الإرث) ليحسم المسألة في اللغط القائم بين صعوبة التفريق والاختلاف بين الحق في الإرث.

هل يجوز رفع دعوى من أحد الورثة؟

نعم يجوز، ولا يوجد مانع قانوني في ذلك. ولكن يفضل الاستعانة بخبرة محامي مواريث؛ لكي تضمن سير القضية على نهج قانوني صحيح، ويساعدك في إتمام الإجراءات بشكل أسرع.

من هم السبعة الذين لا يرثون؟

ذهب التشريع الإسلامى إلى أن الأشخاص الذين لا حق لهم فى الإرث هم من يذكرون فى علم الفرائض تحت باب: موانع الميراث، وهي: الرق، والقتل واختلاف الدين، فهذه موانع الإرث، فالمسلم لا يرث الكافر، والكافر لا يرث المسلم، والقاتل والرقيق لا يرثان، والمقصود بالقاتل هو قاتل “موِّرثه”.

هل يجوز البيع بدون موافقة احد الورثة؟

إذا رفض أحد الأشخاص من الورثة البيع و أصر على موقفه يتم اللجوء إلى القضاء المختص عن طريق تقديم شكوى إلى المحكمة المختصة و بعد دراسة القضية يقوم القاضي بتقسيم ثمن العقار أو الممتلكات المتنازع عليها لكل وارث بحسب ما يستحقه وفقاً للشرع الإسلامي.

ما الحكمة من عدم توريث الأحفاد؟

لأن الأشقاء أقرب، فهم يتصلون بالميت بواسطة الأب والأم، وأما غير الأشقاء فبواسطة الأب فقط . فالأقرب درجة، والأوثق صلة هو الذي يستحق الميراث ويحجب من دونه. وهنا لا يرث الأحفاد من جدهم مادام أعمامهم يحجبونهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد