افضل محامي قضايا اختلاس في جدة 2024 من النخبة

افضل محامي قضايا اختلاس في جدة 2023 من شركة النخبة Arabs Lawyers

الاختلاس جريمة خطيرة ويمكن أن يكون لتوجيه الاتهام تداعيات هائلة وضارة على حياتك، ليس الاختلاس جريمة خطيرة فحسب ولكن الدلالات الخطيرة التي تصاحبها سيكون لها آثار سلبية على حياتك المهنية وسمعتك و ينظر القانون بقسوة إلى أولئك المتهمين بالاختلاس ولن يتعامل المدعون مع القضية باستخفاف.

إذا تم اتهامك بالاختلاس فمن الأفضل دائماً البحث عن محامي الاختلاس أو محامي دفاع جنائي أو افضل محامي قضايا اختلاس في جدة 2024 من شركة النخبة Arabs Lawyers يمكنه المساعدة في الدفاع عن حقوقك.

مباشرة بعد اتهامك بالاختلاس يجب عليك التحدث إلى محامي دفاع جنائي أو ضل محامي قضايا اختلاس في جدة يمكنه تحديد خياراتك والمساعدة في الدفاع عن قضيتك وقد تكون قضيتك أكثر تعقيد مما يمكنك التعامل معه ويمكن لمحامي الدفاع الجنائي المساعدة في التغلب على الموقف الصعب الذي قد يكون فوق رأسك.

محامي الاختلاس (ضل محامي قضايا اختلاس في جدة) يفك تشفير المستندات والسجلات الأمر الذي قد يكون شديد التعقيد و سيفعل ضل محامي قضايا اختلاس في جدة كل ما في وسعهم للتأكد من حصولك على الحقوق التي تستحقها.

ما هو الاختلاس؟

يشير مصطلح الاختلاس إلى نوع من جرائم ذوي الياقات البيضاء و يحدث ذلك عندما يُعهد إلى شخص ما بالتعامل مع الشؤون المالية لشخص آخر أو شركة أخرى ويأخذ هذه الأموال بشكل غير قانوني لاستخدامه الشخصي.

يعتبر الاختلاس أكثر شيوع في المواقف التي تنطوي على وصول الموظف إلى الشيكات والنقد و / أو الحساب (الحسابات) البنكية الخاصة بصاحب العمل و مثال على ذلك هو محاسب أو كاتب حسابات يكتب شيك لنفسه بشكل غير قانوني أو يسرق أموالاً، أو يسحب الأموال من الحسابات المصرفية التجارية.

وسواء اعتُبر الاختلاس جنحة أو جناية يتوقف على مقدار المال المختلس بالإضافة إلى ذلك قد تختلف الدول فيما يتعلق بما يشكل جناية أو جنحة اختلاس ويمكن اعتبار الاختلاس تحول جنائي و بما أنه جريمة ضد الملكية فإن فعل الاختلاس ينتهك حق المالك في التحكم في استخدام الممتلكات الموكلة للمختلس.

تشمل قوانين المملكة العربية السعودية عادة الممتلكات الملموسة وغير الملموسة ولا تشمل الممتلكات العقارية بشكل عام و غالباً ما يحدث اختلاس العقارات عندما يختلس وكيل عقارات أموالاً من عملائه أو يختلس أموالاً من الشركة العقارية التي يعملون فيها.

عواقب الإدانة بالاختلاس

تختلف عواقب الإدانة بالاختلاس بناءاً على ما إذا كانت الجريمة جنحة أم جناية و يتم تصنيف الاختلاس على أنه إما جنحة أو جناية بناءاً على مبلغ المال المسروق من المالك (أو الأصيل) بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى المتعلقة بكل حالة محددة و يأخذ القضاة ما يلي في الاعتبار عند فرض العقوبة:

  • مقدار المال المختلس.
  • الفترة الزمنية التي حدث خلالها الاختلاس.
  • الضرر المالي الذي لحق بضحية الاختلاس.
  • ما إذا كان المدعى عليه ينوي الاختلاس من المدعي.
  • أي اختلاس سابق أو إدانة بجرائم مالية.

وبطبيعة الحال فإن الإدانات بجناية الاختلاس هي أكثر شدة بشكل عام ويمكن أن تشمل عقوبة السجن لذلك تحتاج إلى افضل محامي قضايا اختلاس في جدة 2024 و يمكن أن تشمل هذه العقوبات:

  • سجن.
  • الإفراج المشروط.
  • غرامات كبيرة و / أو تعويض الضحية.

اقرأ أيضاً: شروط وطريقة بيع السيارة في السعودية؟

إذا شعرت أنك تعرضت للاختلاس أو إذا كنت متهم بالاختلاس فيجب عليك استشارة افضل محامي قضايا اختلاس في جدة كونه محامي جنائي ماهر وواسع المعرفة ويمكن للمحامي الجنائي المتمرس تمثيل مصالحك في كلتا الحالتين، وإبلاغك بأي دفاعات متاحة لقضيتك إذا كنت المدعى عليه بالإضافة إلى ذلك ستحمي حقوقك وتضمن حسن تمثيلك في المحكمة حسب الحاجة.

اقرأ أيضاً: افضل محامي جرائم الكترونية في الطائف وكامل السعودية 2024

محامي الاختلاس من شركة النخبة
محامي الاختلاس من شركة النخبة

متى تحتاج إلى افضل محامي قضايا اختلاس في جدة؟

غالباً ما يكون الاستعانة بالتمثيل القانوني في مصلحة المتهمين بالاختلاس و في الحقيقة معظم المتهمين الجنائيين لديهم مستشار قانوني خاصة عندما تكون النتيجة السجن و من الصعب جداً على الأفراد إدارة قضاياهم الجنائية بنجاح من غير افضل محامي قضايا اختلاس في جدة.

على الرغم من عدم توفر أرقام دقيقة فإن تقديرات نسبة الأشخاص الذين يختارون تمثيل أنفسهم في المسائل الجنائية تقل بشكل ملحوظ عن 1٪ و الاختلاس جريمة خطيرة قد تكون لها عواقب غير متوقعة.

على الرغم من أن الغرامات ومدة السجن قد تكون مطروحة على الطاولة فقد لا تكون قد فكرت في حياتك المهنية مرة أخرى إذا تمت إدانتك بارتكاب جريمة السرقة هذه.

حتى إذا كنت قد فقدت وظيفتك الحالية بالفعل فقد لا تتمكن من العثور على عمل في المجال المفضل لديك في المستقبل ومن مصلحتك الفضلى أن تعمل مع محامي اختلاس من شركة النخبة مستعد للقتال لوقف هذه العواقب في أقرب وقت ممكن.

اقرا أيضاً: كيف أقوم بـ رفع دعوى منع تعرض مستعجلة في السعودية؟

المهارات التي يتميز بها محامي الاختلاس من شركة النخبة

فيما يلي قائمة بالصفات التي يتميز بها محامي الاختلاس من شركة النخبة:

  • المؤهلات حيث محامي الدفاع الجنائي الحاصل على سنوات من التدريب القانوني والتركيز في هذا المجال هو خيارك الأفضل وسيكون لديهم الكفاءة في البحث القانوني والكتابة والإجراءات الجنائية ومحاميك من شركة النخبة على دراية بنظام العدالة الجنائية.
  • عندما تفكر في تعيين محامي اختلاس في جدة لن يكون من الصعب تحديد العملاء السابقين الذين يتوقون إلى تزكية شخص مناسب و بعد تضييق نطاق البحث ستجد أن محامي شركة النخبة خيار صائب.

افضل اسئلة واجوبة من افضل محامي قضايا اختلاس في جدة 2024 من النخبة

كم مدة حفظ الدعوى؟

خلال تلك الفترة يتم إصدار قرار بمنع المتهمين من السفر بعد مرور فترة ٦ أشهر يتم إطلاق سراح المتهمين، ثم تحول إلى المحكمة من خلال لائحة الاتهام مع مرافقة كافة الأدلة والمستندات التي تؤكد إدانة المدعى عليه.

ماذا يترتب على حفظ الدعوى؟

ان أمر حفظ أوراق الدعوى لا يصدر بصفة قضائية إنما يصدر بقرار إداري من قبل النيابة العامة لكونها لها صفة سلطة اتهام وذلك ينقضي بعدم تحريك الدعوى الجزائية في حال رأت النيابة العامة أنه لا يوجد مجال للسير بها. قرار حفظ أوراق الدعوى غير قابل للطعن بالاستئناف من قبل المدعي والمدعي عليه أمام المحكمة.

ما الفرق بين حفظ الدعوى وحفظ الاوراق؟

أمر الحفظ يصدر من عضو بدرجة وكيل نيابة على الأقل، أما الأمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى يجب أن يصدر من عضو بدرجة رئيس نيابة على الأقل في حالة التحقيق في واقعة جناية، ويجوز للعضو بدرجة وكيل نيابة أن يصدر الأمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى في دعاوى الجنح والمخالفات.

ما معنى تم حفظ القضية؟

ما معنى تم حفظ القضية؟
الأمر بحفظ الأوراق في القانون المصري هو أمر إداري تصدره النيابة العامة يفيد صرف النظر مؤقتاً عن تحريك الدعوى الجنائية وعن رفعها أمام القضاء، خلال مرحلة الاستدلال وليس في مرحلة التحقيق، وذلك إذا رأت النيابة العامة -بناءً على ما هو موجود بمحضر جمع الاستدلالات- أنه لا محل للسير في الدعوى وأنها لا تصلح للتحقيق.

متى يصير حفظ القضية نهائياً؟

ان عدم متابعة الجاني يشكل بالنسبة إليه انذارا يجعله يراجع تصرفاته وافعاله وبالتالي فقد يكون للامر بالحفظ تاثير ايجابي عليه مع العلم ان قرار الحفظ لا يكون نهائيا ويمكن للنيابة العامة في حالة ارتكاب الفاعل لجريمة ثانية الا تتساهل معه وتخرج الملف من الحفظ ويصبح المعني بالأمر متابع من اجل جريمتين .

كم مدة القضية في النيابة العامة؟

يمنح قانون الإجراءات الجزائية للنيابة العامة حق القبض على المتهمين والتحقيق معهم لمدة أقصاها 6 أشهر في قضايا الحبس الاحتياطي. أساس قانون أصول المحاكمات الجزائية أن مدة حبس المتهم في النيابة العامة خمسة أيام ،ويمكن تجديدها ثلاثين يوماً أخرى إذا لزم الأمر.

متى يتنازل القاضي عن الحق العام؟

في بعض القضايا -أحيانًا- يتم حفظ الحق العام في حال تم التنازل عن الحق الخاص أو تم التصالح عليه قبل وصول القضية إلى المحكمة، وهذا في القضايا التي لا تشكل خطر كبير على أمن المجتمع أو سلامة أفراده. بشرط أن يتم التنازل عند التحقيق في القضية من قبل الشرطة أو النيابة العامة وقبل وصولها إلى المحكمة.

متى ينتهي التوقيف في السعودية؟

ينتهي التوقيف بمضي خمسة أيام، إلا إذا رأى المحقق تمديد مدة التوقيف، فيجب – قبل انقضائها – أن يقوم بعرض الأوراق على رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام، أومَنْ ينيبه من رؤساء الدوائر الداخلة في نطاق اختصاصه، ليصدر أمرًا بالإفراج عن المتهم أو تمديد مدة التوقيف لمدة أو لمدد متعاقبة، على ألا تزيد في مجموعها على أربعين يومًا من تاريخ القبض عليه. وفي الحالات التي تتطلب التوقيف مدة أطول، يرفع الأمر إلى رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام أو مَنْ يفوضه من نوابه ليصدر أمره بالتمديد لمدة أو لمدد متعاقبة لا تزيد أي منها على ثلاثين يومًا، ولا يزيد مجموعها على مائة وثمانين يومًا من تاريخ القبض على المتهم، يتعين بعدها مباشرة إحالته إلى المحكمة المختصة أو الإفراج عنه و وفي الحالات الاستثنائية التي تتطلب التوقيف مدة أطول؛ للمحكمة الموافقة على طلب تمديد التوقيف لمدة أو لمدد متعاقبة بحسب ما تراه، وأن تصدر أمرًا قضائيًا مسببًا في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد