افضل محامي تحرش في عسير | استشارات قانونية دقيقة

افضل محامي تحرش في عسير

هناك أنواع مختلفة من “التحرش” والمضايقة المحددة في القانون و معظم سيناريوهات “التحرش” لها عنصر مدني وجنائي و في شركة النخبة نحن أكثر دراية بالجانب الإجرامي للجرائم الجنسية والاعتداء الجنسي.

ضحايا التحرش والاعتداء سواء كانت جسدية أو نفسية أو جنسية بمقدورهم رفع دعوى مدنية بالتعاون مع افضل محامي تحرش في عسير و ستكون الدعوى المدنية منفصلة عن القضية الجنائية.

مفهوم التحرش بالتفصيل

ينص القانون على أن التحرش هي عندما يتصرف الشخص بطريقة تهدف إلى التسبب في الضيق أو القلق ويجب أن يحدث السلوك في أكثر من مناسبة و يمكن أن يكون نفس نوع السلوك أو أنواع مختلفة من السلوك في كل مناسبة وعلى سبيل المثال رسالة نصية واحدة تهدف إلى إزعاجك ليست مضايقة و قد تكون رسالتان نصيتان مضايقة كما قد تكون رسالة نصية واحدة ومكالمة هاتفية واحدة مضايقة أيضاً وهذا تحرش لفظي ويعتبر التحرش الجسدي ذو ضرر أكبر.

يمكن أن تشمل المضايقات أشياء قالها أو فعلها المعتدي و بشكل عام تحدث المضايقات والتحرش عندما تنخرط في سلوك غير مرغوب فيه مرتبط بخاصية محمية ذات صلة ويكون غرضه أو تأثيره عنيف و في حال واجهت سلوك يتضمن تحرشاً يمكنك الاتصال مع افضل محامي تحرش في عسير من شركة النخبة لأجل اتخاذ الإجراء القانوني المثالي في مثل هذه القضايا.

اقرأ أيضاً: كيف أقوم بـ رفع دعوى منع تعرض مستعجلة في السعودية؟

ما هو التحرش في مكان العمل؟

يتم تعريف التحرش على أنه أي سلوك مسيء أو مهين أو يقلل من شأن أو يهدد ويمكن أن يشمل أيضاً السلوك المؤذي أو المحرج أو الذي يسعى إلى إضعاف الشخص خاصة في مكان العمل.

يمكن أن تشمل المضايقات في مكان العمل العديد من الأطراف المختلفة بما في ذلك زملاء العمل وأصحاب العمل والمديرين والمشرفين والموظفين وغيرهم من الأشخاص.

فيما يتعلق بالتحرش في مكان العمل هناك نوعان رئيسيان من التحرش، التحرش الجنسي وبيئة العمل العدائية و قد يكون هناك العديد من الاختلافات والأنواع من التحرش الجنسي ولكن أحد الأنواع الرئيسية هو “المقايضة”.

عادةً ما يتضمن التحرش الجنسي مقابل شيء في مكان العمل مشرف يقدم مزايا لموظف ثانوي مقابل أداء خدمة جنسية (مثل ترقية أو زيادة) و يمكن أن تشمل مضايقات التحرش المواقف التي يهدد فيها الموظف الأعلى رتبة عاملاً آخر إذا رفض أداء النشاط الجنسي.

يمكن أن يشمل ذلك حجب ترقية أو إنهاء أو التهديد بإنهاء الموظف وإزالة المزايا والإجراءات الأخرى و إلى جانب المقايضة وأشكال أخرى من التحرش الجنسي فإن النوع الرئيسي الآخر من المضايقات في مكان العمل هو بيئة العمل المعادية.

تتضمن مطالبات بيئة العمل العدائية سلوك أو اتصال يعتبر مسيء أو خطير أو غير مرغوب فيه أو غير مرحب به ومستمر أو واسع الانتشار و من أجل اعتبار بيئة العمل معادية يجب أن يتداخل السلوك مع قدرة الضحية على أداء عملهم.

إنها تتجاوز عموماً مجرد المضايقة أو اللعب أو الإهانات و يجب أن يكون السلوك أو النشاط عدائياً بطبيعته مما يعني أنه يمكن أن تتضمن قضايا بيئة العمل العدائية أيضاً عناصر أخرى مثل التمييز أو حتى التحرش الجنسي.

يمكن أن تكون عواقب التحرش الجنسي وبيئة العمل العدائية شديدة و يمكن أن تؤدي إلى عواقب قانونية مثل دفع تعويضات وعواقب أخرى مثل فقدان الوظيفة للمدعى عليه وفي الحالات الشديدة بشكل خاص يمكن توجيه تهم جنائية، والتي قد تؤدي إلى عقوبات إضافية مثل عقوبة السجن أو الغرامات الجنائية و أياً كان نوع التحرش يمكن لمحامي شركة النخبة باعتباره افضل محامي تحرش في عسير أن يقدم لك المشورة القانونية الفضلى.

محامي تحرش في عسير
محامي تحرش في عسير

التحرش غير المتعلق بالعمل

يمكن أن توجد المضايقات بالطبع في بيئات وسياقات مختلفة إلى جانب بيئة العمل و على سبيل المثال يمكن أن يحدث التحرش الجنسي في المدارس في مستويات مختلفة من الصفوف ويمكن أن يشمل سلوك مشابه للتحرش في مكان العمل و يتضمن ذلك اللمس غير المناسب والتقدم والنكات والسلوك الآخر.

يمكن أن تحدث المضايقات أيضاً بطريقة تنتهك القوانين الجنائية ة يمكن أن تشمل هذه حالات المطاردة وغيرها من السلوكيات التي تنتهك خصوصية الشخص و قد تختلف العقوبات عندما يتعلق الأمر بقوانين التحرش الجنائي.

يمكن أن تحدث المضايقات في سياقات أخرى وتشمل هذه حالات التحرش في تحصيل الديون والتحرش الجنسي، وحالات المضايقة الهاتفية من المسوقين عبر الهاتف أو محصلي الديون و يمكن أن تكون هذه خطيرة خاصة في الحالات التي تشعر فيها الضحية أن سلامتها الشخصية مهددة من قبل المتحرش.

تتضمن أمثلة التحرش غير المتعلقة بمكان العمل ما يلي:

  • مكالمات هاتفية متكررة وغير مرغوب فيها.
  • الضغط أو الاتصال المتكرر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مطاردة الشخص أو متابعته باستمرار وبشكل منتظم.
  • استخدام تهديدات مختلفة أو لغة قسرية لتحقيق هدف معين.
  • إصدار التهديدات لرفاهية الشخص بما في ذلك التهديدات لأحبائه.

اقرأ أيضاً: افضل محامي قضايا عائلية في عسير السعودية 2023

رفع دعوى تحرش في السعودية

يمكن أن يكون رفع دعوى تحرش أمر معقد و فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند النظر في رفع دعوى تحرش في السعودية:

  • قد تكون هناك مواعيد نهائية للتقديم وحدود زمنية لتقديم دعوى مضايقة لذلك تأكد من اتخاذ الإجراءات القانونية بمجرد أن تشك في حدوث انتهاك و قم باستشارة افضل محامي تحرش في عسير.
  • قد تعتمد الأضرار في قضية التحرش الجنسي على قدرتك على تقديم دليل على التحرش الجنسي لذلك تأكد من تجميع أكبر قدر ممكن من الأدلة استعداداً للقضية بما في ذلك المستندات ورسائل البريد الإلكتروني وشهادة الشهود والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من العناصر للمحاكمة و افضل محامي تحرش في عسير له باع طويل في هذا النوع من القضايا.
  • قد تحتاج منك بعض أنواع المطالبات لتقديمها إلى وكالة أو إدارة حكومية أولاً قبل أن تتمكن من رفع دعوى مدنية خاصة للحصول على تعويضات وهنا قد تحتاج إلى استشارة محامي لتحديد خطواتك الأولية و افضل محامي تحرش في عسير جاهز للترافع عنك.

اقرأ أيضاً: ما المقصود بـ حق الارتفاق في السعودية؟

يمكن أن تكون قوانين التحرش معقدة وستختلف من حالة إلى أخرى و إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في أي نوع من القضايا القانونية المتعلقة بالتحرش سواء كان ذلك في مكان العمل أو في المنزل فقد ترغب في تعيين محامي في منطقتك و يمكن لمحامي النخبة باعتباره افضل محامي تحرش في عسير أن يوجهك حول كيفية الاستعداد لقضيتك، ويمكنه أن يمثلك خلال إجراءات المحكمة المهمة.

اقرأ أيضاً: أفضل محامي قضايا طلاق في حائل السعودية 2023

أبرز الأسئلة الشائعة حول افضل محامي تحرش في عسير

كيف تثبت جريمة التحرش السعودية؟

1 – يلتزم كل من يطّلع -بحكم عمله- على معلومات عن أي من حالات التحرش؛ بالمحافظة على سرية هذه المعلومات.
2 – لا يجوز الإفصاح عن هوية المجني عليه، إلا في الحالات التي تستلزمها إجراءات الاستدلال أو التحقيق أو المحاكمة.

متى يسجن المتحرش؟

يعاقب مرتكب جريمة التحرش الجنسي وفق قانون العقوبات المصري بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر ،وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ،أو بإحدى هاتين العقوبتين.

هل لمس اليد يعتبر من التحرش الجنسي؟

و «التلامسية» هي الإثارة الجنسية عن طريق مسك أو فرك يد الشخص بجسم شخص آخر غير متوقع لهذا الفعل (و دون رغبته أو رضاه). وعادة ما يشمل ذلك لمس الثدي والأرداف أو المناطق التناسلية عند الشخص المستهدف، وفي كثير من الأحيان يحدث ذلك في أثناء عبور المتحرش بسرعة عبر خط السير الطبيعي للضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد