افضل محامي مواريث الطائف ومدن السعودية

افضل محامي مواريث الطائف

إن وفاة أحد أفراد أسرتك سواء كان ذلك شريك أو فرد من العائلة أو صديق مقرب هو دائماً وقت محزن لجميع المعنيين و يمكن أن يتفاقم الموقف أكثر إذا كانت هناك نزاعات أثيرت حول ميراث الأشياء الشخصية أو المال أو الممتلكات وبفضل خبرة افضل محامي مواريث الطائف الواسعة في مسائل الميراث يمكن تقديم المشورة لك بشأن أفضل مسار لك ومناقشة المجموعة الكاملة من الخيارات المتاحة لك.

افضل محامي مواريث الطائف من شركة النخبة متاح لمساعدتك في إيجاد حل مقبول يسمح لك بمواصلة حياتك ونحن نتفهم أن نزاعات الميراث يمكن أن تكون مرهقة للغاية ومستنزفة عاطفياً ويمكن لفريقنا من محامي الميراث ذو المهارات العالية استخدام خبراتهم لجعل العملية بسيطة ومباشرة قدر الإمكان.

بغض النظر عن نوع نزاع الميراث الذي تواجهه يمكن لـ افضل محامي مواريث الطائف تقديم إرشادات متعمقة حول قضيتك وخيارات التمويل المختلفة التي قد تكون متاحة ويتضمن ذلك إعطائك فكرة عن تكلفة كل إجراء والمدة التي قد تستغرقها بالإضافة إلى تقييم القوة الإجمالية لقضيتك.

اقرأ أيضاً: افضل محامي مخدرات في مكة وكامل السعودية 2023

مفهوم محامي مواريث

محامي مواريث هو محامي مرخص من الدولة يمكنه مساعدة منفذ الوصية (إذا تم تعيينه) أو أن المستفيدين من التركة يمرون عبر الوصية أثناء عملهم لتسوية الإرث ويمكن أن تشمل خدمات محامي مواريث عادةً كل شيء بدءاً من العثور على أصول الورثة وجردها إلى فهم ودفع جميع الديون التي قد تكون على الحوزة إلى توزيع وتسوية التركة وأكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً: سويت حادث والغلط على الطرف الثاني 100% سواء عندي تأمين شامل أو لا

مهام محامي مواريث الطائف

يُعرف أيضاً باسم محامي الوصايا ويتم تعيين افضل محامي مواريث الطائف للمساعدة في تسوية التركة وبعد وفاة أحد أفراد أسرته تملي خطتهم العقارية الخطوات التالية وإذا كان لديهم وصية سيكون من الضروري الالتزام بها.

لن تمر الوسائط عبر الوصايا مما قد يجعل العملية أحياناً أقل تعقيد وأكثر خصوصية ولكن حتى إذا كان هناك صندوق استئماني فقط (وليس وصية وبالتالي لا يوجد وصية) لا يزال بإمكان افضل محامي مواريث الطائف مساعدة الوصي في إدارة الورثة.

اقرأ أيضاً: استرحام من الابعاد السعودية | شروط القبول وكيفية التقديم يوضحها محامينا

و أهم ما يقوم به افضل محامي مواريث الطائف هو:

  • تحصيل حصيلة وثيقة التأمين على الحياة.
  • تحديد ودفع ضرائب التركات.
  • معرفة ودفع ضرائب التركات والدخل التي قد تكون مستحقة.
  • تحديد جميع الأصول العقارية.
  • إجراء التوزيعات النهائية بعد سداد جميع الفواتير والضرائب.
  • فتح وإدارة الحساب الجاري للعقار.
  • طلب تثمين الممتلكات العقارية.
  • سداد الديون والفواتير النهائية.
  • تجهيز وحفظ كافة مستندات المحكمة.
  • إعادة سندات الأصول بأسماء المستفيدين.

اقرأ أيضاً: إجراءات الخروج من السجن في السعودية وتحويل اموال للسجين

أتعاب افضل محامي مواريث الطائف

ستختلف تكلفة خدمات افضل محامي مواريث الطائف اعتماداً على عوامل مثل مدى تعقيد القضية وقوة قضية المعارضة ومقدار الوقت الذي سيستغرقه التقاضي وعادةً ما يقوم افضل محامي مواريث الطائف بتقديم فاتورة مقابل خدماتهم ويمكن أن ترتفع الرسوم والتكاليف بسرعة خاصةً عندما يتم تحويل القضية إلى المحاكمة ومع ذلك فإن بعض محاميي المواريث يقدمون اتفاقيات رسوم بديلة مثل الهياكل المشروطة والمختلطة.

اقرأ أيضاً: افضل محامي قضايا مخدرات بجدة 2023

أبرز الأسئلة الشائعة حول القانون والمواريث في السعودية

كيف آخذ حقي من الارث؟

يتقدم احد الورثة الشرعيين بطلب لرئيس المحكمة . 2- يتم إرفاق شهادة وفاة المتوفي او مستخرج رسمي منها. 3- يتم ارفاق صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب. 4- بعد ذلك يقوم مقدم الطلب باعلان باقي الورثة بميعاد الجلسة علي يد محضر.

متى يسقط حق الورثة في الميراث؟

حق الإرث يسقط بمضي 33 سنة فلا يجوز سماع دعوى المطالبة به متى أنكره الورثة، لأن التركة ليست شيئاً مادياً ترد عليه الحيازة وإنما هي مجموع من الأموال لا تقبل أن تكون محلاً لها….ذلك النص هو منطوق حكم كشف عن متى يكون (الحق في الإرث) ليحسم المسألة في اللغط القائم بين صعوبة التفريق والاختلاف بين الحق في الإرث.

هل يجوز رفع دعوى من أحد الورثة؟

نعم يجوز، ولا يوجد مانع قانوني في ذلك. ولكن يفضل الاستعانة بخبرة محامي مواريث؛ لكي تضمن سير القضية على نهج قانوني صحيح، ويساعدك في إتمام الإجراءات بشكل أسرع.

من هم السبعة الذين لا يرثون؟

ذهب التشريع الإسلامى إلى أن الأشخاص الذين لا حق لهم فى الإرث هم من يذكرون فى علم الفرائض تحت باب: موانع الميراث، وهي: الرق، والقتل واختلاف الدين، فهذه موانع الإرث، فالمسلم لا يرث الكافر، والكافر لا يرث المسلم، والقاتل والرقيق لا يرثان، والمقصود بالقاتل هو قاتل “موِّرثه”.

هل يجوز البيع بدون موافقة احد الورثة؟

إذا رفض أحد الأشخاص من الورثة البيع و أصر على موقفه يتم اللجوء إلى القضاء المختص عن طريق تقديم شكوى إلى المحكمة المختصة و بعد دراسة القضية يقوم القاضي بتقسيم ثمن العقار أو الممتلكات المتنازع عليها لكل وارث بحسب ما يستحقه وفقاً للشرع الإسلامي.

ما الحكمة من عدم توريث الأحفاد؟

لأن الأشقاء أقرب، فهم يتصلون بالميت بواسطة الأب والأم، وأما غير الأشقاء فبواسطة الأب فقط . فالأقرب درجة، والأوثق صلة هو الذي يستحق الميراث ويحجب من دونه. وهنا لا يرث الأحفاد من جدهم مادام أعمامهم يحجبونهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد