محامي جنائي خبير في السعودية | استشر محامي شركة النخبة

محامي جنائي خبير في السعودية

مجموعة المحامين الجنائي من شركة النخبة هنا للإجابة على جميع أسئلتك حول المحامين الجنائيين ومساعدتك في قضاياك في حال كنت تبحث عن أفضل محامي جنائي خبير في السعودية.

نحن نمثل المتهمين في جميع أنحاء البلاد في كل من القضايا الجنائية الحكومية والتحقيقات الحكومية و يخضع العديد من المتهمين الذين يواجهون تهماً جنائية لعملية التقاضي أو التحقيق الجنائي لأول مرة في حياتهم.

في حال كان لديك أسئلة تتعلق بما يلي:

  • كيفية العثور على أفضل محامي دفاع جنائي وتوظيفه.
  • ما نوع محامي دفاع جنائي لتوظيفه.
  • تكلفة التمثيل مقابل الرسوم المحددة.
  • ما إذا كان محامي الدفاع الجنائي يمكنه الدفاع عن شخص يعرفه هو مذنب.
  • ما هي الواجبات الأخلاقية التي يرتبط بها المحامي بامتياز المحامي والموكل والسرية.
  • ما نوع التحقيقات والتهم التي دافعنا عنها ضد عملائنا.

حتى إذا كنت قد واجهت تهماً جنائية أو تحقيقًا حكوميًا في الماضي فقد تظل لديك أسئلة بخصوص التهم التي تواجهها اليوم و محامي جنائي خبير في السعودية من شركة النخبة جاهز للترافع عنك.

اقرأ أيضاً: رقم محامي جنائي في الرياض | استشر محامي قضايا جنائية وجزائية

معنى محامي جنائي خبير في السعودية

محامي الدفاع الجنائي هو شخص تم قبوله لممارسة القانون من قبل نقابة المحامين في ولاية قضائية معينة و يمنح هذا الترخيص مثل التراخيص المهنية الأخرى المحامي القدرة على ممارسة مهنته وعلى وجه التحديد يعمل محامو الدفاع الجنائي كممثلين قانونيين للمتهم في محكمة القانون الجنائي والأهم من ذلك يعمل محامو الدفاع الجنائي نيابة عن المتهمين الجنائيين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لقضية المدعى عليه.

اقرأ أيضاً: رقم محامي تجاري في جدة | استشارة وتوكيل

هل يمكن لمحامي الدفاع الجنائي الدفاع عن شخص يعرف أنه مذنب؟

نعم لا يزال بإمكان محامي جنائي خبير في السعودية الدفاع عن شخص يعرف أنه مذنب وهذا لا يعني أنه يجب عليهم الدفاع عن شخص يعرفون أنه مذنب و يمكن للمحامين رفض أي قضية أو عميل طالما أنها ليست تمييزية.

هناك عدة أسباب قد تجعل محامي الدفاع الجنائي يختار الدفاع عن شخص يعرف أنه مذنب و بالنسبة للمبتدئين فإن المحامين أقل اهتماماً بما فعله عملاؤهم وأكثر اهتماماً بما يمكن أن تثبت الحكومة أنهم فعلوه و وظيفتهم ليست إصدار الأحكام الأخلاقية ولكن الدفاع عن عملائهم بأفضل ما لديهم من قدرات.

اقرأ أيضاً: افضل محامي أخطاء طبية في تبوك

ماذا يفعل محامي الدفاع الجنائي؟

يعتمد ذلك على ظروف كل قضية فريدة يختارون اتخاذها ولكن بشكل عام سيقوم محامي الدفاع الجنائي بعمل الكثير لكل عميل و حتى في أبسط القضايا فإنهم يفعلون أكثر بكثير من مجرد الحضور إلى المحكمة للتجادل مع الادعاء ورفع قضية إلى القاضي أو هيئة المحلفين.

بالنسبة للمبتدئين سوف يتشاور معك محامي دفاع جنائي ويناقش تفاصيل قضيتك وسيعطونك فكرة عن العواقب التي تواجهها ويقترحون كيف يمكنهم المساعدة و من هناك إذا اخترت توظيفهم فسيبدأون في العمل على حالتك و يمكن أن يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • إجراء مقابلات مع شهود العيان.
  • اختيار الشهود لتقديمهم للمحاكمة.
  • الاجتماع بالقاضي أو النيابة لمناقشة القضية.
  • تجميع الأدلة لصالحك ، وإجراء بحث قانوني في حالات مماثلة.
  • تطالب برفض القضية بالكامل و قبل أن تصل قضيتك إلى المحاكمة قام محاميك بالكثير من العمل نيابة عنك.

اقرأ أيضاً: المادة 193 من نظام الإجراءات الجزائية السعودي

محامي جنائي خبير
محامي جنائي خبير

كيف يمكنني العثور على أفضل محامي دفاع جنائي سعودي؟

هناك عدة طرق للعثور على محامي جنائي خبير في السعودية ولكن المفتاح هو البحث بجد عن محام متخصص في الجريمة أو نوع الجريمة التي تتهم بارتكابها وقد يكون بمقدور العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء تزكية شخص تم الدفاع عنهم من قبله في الماضي أو شخص يعرفونه شخصياً ومع ذلك لن تكون نصيحتهم ذات فائدة كبيرة إذا أوصوا بمحامي مرور أو محامي طلاق عندما تحتاج إلى محامي دفاع جنائي حقيقي و في صدد بحثك عن محامي جنائي خبير في السعودية ستجد محامي شركة النخبة جاهزاً للترافع عنك.

اقرأ أيضاً: عقوبة التستر على مجهول في السعودية

واجبات ومسؤوليات المحامي الجنائي

يمثل المحامون الجنائيون المدعى عليهم الذين يواجهون تهماً جنائية في المحاكم العامة ومحاكم الاستئناف ويشمل نطاق ممارستهم جلسات الاستماع لإصدار كفالة والمساومة على الإقرار بالذنب والمحاكمة وجلسات الإلغاء (الإفراج المشروط أو تحت المراقبة) والاستئناف وسبل الانتصاف بعد الإدانة و كجزء من وظائف المحامي سيقوم المحامي الجنائي بما يلي:

  • التحقيق في القضية ومقابلة الشهود.
  • البحث في السوابق القضائية والتشريعات وقوانين الجرائم والقانون الإجرائي.
  • بناء دفاع وتطوير استراتيجية حالة.
  • تفاوض مع النيابة العامة للمفاوضة بتهم أقل.
  • صياغة اقتراحات وتقديمها ومناقشتها مثل الاقتراحات بالرفض والاقتراحات بالقمع.
  • محامي المتهم في المحاكمة.
  • صياغة الطعون وتقديمها والمرافعة بشأنها.

اقرأ أيضاً: عقوبة التستر على مجهول في السعودية

ابرز الاسئلة الشائعة حول محامي جنائي والقانون الجنائي

ما الذي يعتبر “معلومات سرية” بينك وبين محاميك؟

يمكن اعتبار أي شيء تقوله لمحاميك “معلومات سرية” وهذا صحيح إذا ناقشت أنت ومحاميك مسألة قانونية أو أي شيء يتعلق بتمثيلهم لك كعميل فمن المؤكد تقريباً أنه ملزم بالحفاظ على خصوصية هذه المعلومات.
يعد امتياز المحامي والموكل والسرية التي تأتي معه أحد أهم الامتيازات الأساسية والمقدمة للمدعى عليهم في النظام القانوني ويتيح للمدعى عليهم أن يكونوا صادقين قدر الإمكان مع محاميهم الذين يمكنهم في المقابل تقديم أفضل المشورة والمشورة القانونية التي يمكنهم توفيرها.

كيف اكفل شخص مسجون؟

اذهب إلى خدمات السجناء. اختر خدمة طلب إطلاق سراح مؤقت لسجين. أكمل بيانات الخدمة: اسم مقدم الطلب، رقم جوال مقدم الطلب، رقم هوية مقدم الطلب، الجنسية، أسباب الطلب، اسم السجين، رقم هوية السجين، موقع السجن، القضية، تاريخ الإطلاق المطلوب. اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم (إرسال).

هل يمكن الخروج من السجن بكفالة؟

الخروج بكفالة من التوقيف، أصبح حق للمتهم الذي لم تثبت عليه التهمة بعد أن يخرج من دار التوقيف وفق لبعض الشروط الخاصة. يجوز الإفراج بكفالة عن الشخص الذي تم القبض عليه وينتظر المحاكمة و الكفالة هي مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها من أجل الإفراج عن الفرد من الحجز. الغرض من الكفالة هو ضمان حضور الفرد في موعد المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد