افضل محامي جرائم الكترونية متمرس في السعودية

افضل محامي جرائم الكترونية

في العصر الرقمي لشبكات الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة المترابطة تم إنشاء قوانين جنائية بسرعة مما يجعل القيام بأي عدد من الأشياء أمراً غير قانوني وتعرف الانتهاكات الجنائية الموجودة على نطاق واسع العديد من الأنشطة على أنها جرائم إلكترونية وبعضها ليس واضح جداً و على سبيل المثال من غير القانوني إتلاف جهاز كمبيوتر لا تملكه أو تشويه سمعة شخص باستخدام الادوات الرقمية وفي هذا الصدد اللجوء إلى افضل محامي جرائم الكترونية متمرس في السعودية يكون خياراً صائباً.

الضرر الناجم في الجريمة المعلوماتية

يمكن تفسير الضرر من حيث القانون على أنه:

  • حذف المعلومات.
  • سرقة الملفات.
  • تغيير البيانات.
  • إدخال كود خبيث.
  • الوصول إلى جهاز كمبيوتر بدون إذن صريح أو بما يتجاوز الإذن الذي لديك.

بسبب غموض القانون يمكن للمحققين توجيه تهم جرائم الإنترنت إلى الأطراف التي لم تكن لديها في الغالب أي فكرة عن أنها كانت تتجنب القانون ومن الضروري مواجهة أي تحقيق مع افضل محامي جرائم الكترونية من جانبك يفهم قضايا الجرائم الإلكترونية.

إذا كنت تخضع لتحقيق لارتكاب جرائم إلكترونية فاحضر إلى مكاتب المحاماة في شركة النخبة ومحامو الدفاع الجنائي و افضل محامي جرائم الكترونية لدينا مستعدون للوقوف إلى جانبك والتأكد من عدم تعرضك لسوء المعاملة من قبل نظام العدالة الجنائية والذي قد يكون حريص جداً على الحصول على إدانة حتى عندما تشير الأدلة إلى خلاف ذلك.

اقرأ أيضاً: المادة 193 من نظام الإجراءات الجزائية السعودي

ما الذي يميز افضل محامي جرائم الكترونية من شركة النخبة

يميز افضل محامي جرائم الكترونية من شركة النخبة ما يلي:

  • لدينا سنوات من الخبرة القانونية الجماعية.
  • نحن شركة محاماة موثوقة للقضايا المعقدة الأخرى بالإضافة إلى الجرائم الإلكترونية مثل الدفاع المصرفي الخارجي، والتحقيقات ومسائل الأمن.

اقرأ أيضاً: رقم محامي جنائي في الرياض | استشر محامي قضايا جنائية وجزائية

ما هو الفرق بين جرائم الكمبيوتر وجرائم الإنترنت؟

جرائم الكمبيوتر هي فئة أوسع تُعرّف عموماً على أنها أي جريمة يتم ارتكابها عن طريق استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز تكنولوجي مشابه (هاتف ذكي وما إلى ذلك).

غالبًا ما تُعتبر الجريمة السيبرانية مجموعة فرعية من جرائم الكمبيوتر وهي جريمة تزداد أهمية بسرعة في عصر تكنولوجي متزايد.

تشير الجرائم الإلكترونية عادةً إلى الأعمال الإجرامية التي يتم ارتكابها أو التركيز عليها على الإنترنت وغالباً ما يشار إليها على أنها جرائم الإنترنت.

لذلك سيتم تصنيف معظم جرائم القرصنة والتصيد الاحتيالي والجرائم المماثلة تحت مظلة جرائم الإنترنت في كثير من الأحيان يتم استخدام المصطلحات بالتبادل.

اقرأ أيضاً: اجراءات التحقيق في السعودية بالتفصيل

محامي جرائم الكترونية
محامي جرائم الكترونية

أمثلة على جرائم الإنترنت

نظرًا لكون الاتصال بالإنترنت عبر إيثرنت أو شبكة wi-fi ممارسة قياسية لجميع الأجهزة تقريبًا في الوقت الحاضر فإن الجرائم الإلكترونية هي المصطلح الأكثر شيوعاً بين الاثنين و توجد العديد من الاختلافات في الجريمة الإلكترونية وتغطي العديد من نفس مجالات الجريمة التقليدية.

سرقة الهوية هي مثال على الجرائم الإلكترونية الشائعة التي تتضمن القرصنة أو التصيد الاحتيالي أو مكونات البرامج الضارة. باستخدام أي من هذه الأساليب (أو ببساطة عن طريق شراء تفاصيل شخصية مثل رقم الضمان الاجتماعي أو معلومات بطاقة الائتمان أو بيانات السيرة الذاتية على الويب المظلم) يمكن لمجرمي الإنترنت أن يتظاهروا بسهولة بأنهم ليسوا كذلك مما يضر بسمعة الشخص ودرجة الائتمان والشؤون المالية دفعة واحدة.

أصبح المطاردة عبر الإنترنت مشكلة أيضاً في عصر وسائل التواصل الاجتماعي وعادةً ما يضايق المجرمون الذين يرتكبون المطاردة عبر الإنترنت ضحاياهم على منصات مختلفة وغالباً ما يكونون مختبئين وراء عباءة إخفاء الهوية توفرها إما الأنظمة الأساسية أو أحد الحلول مثل VPN (والتي يمكن أن تخفي عنوان بروتوكول الإنترنت وتفاصيل مزود خدمة الإنترنت).

اقرأ أيضاً: رقم محامي تجاري في جدة | استشارة وتوكيل

ماذا يفعل محامو الجرائم الالكترونية؟

يتمتع افضل محامي جرائم الكترونية من ذوي الخبرة في الدفاع عن تهم الجرائم الإلكترونية بالمعرفة الفنية والخبرة القانونية اللازمتين لتقديم دفاع فعال و لا يُنصح بمواجهة تهم بجرائم الكمبيوتر دون مساعدة مستشار قانوني ويمكن أن تزيد من احتمالية إدانتك.

أدى الاستخدام المتزايد لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة لنقل البيانات الحساسة وإجراء المعاملات المالية إلى زيادة هائلة في عدد جرائم الكمبيوتر التي تحدث.

نتيجة لذلك بدأت وكالات إنفاذ القانون في الانخراط في تطبيق أكثر صرامة لقوانين جرائم الكمبيوتر بالإضافة إلى ذلك، أصبحت العواقب القانونية لجرائم الكمبيوتر أكثر خطورة في السنوات الأخيرة.

من المهم لأي شخص يواجه قضية جرائم الكمبيوتر أن يستعين بـ افضل محامي جرائم الكترونية يفهم ماهية جرائم الكمبيوتر وكيفية الدفاع بشكل أكثر فعالية ضد هذه الأنواع من الادعاءات.

اقرأ أيضاً: افضل محامي أخطاء طبية في تبوك

هذه ليست سوى عدد قليل من أنواع الجرائم التي قد تحدث من خلال استخدام الكمبيوتر أو الإنترنت ومن المحتمل أن تؤدي جرائم الكمبيوتر إلى فرض غرامات والتعويضات والتسجيل كمجرم وحتى الحبس.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي الجرائم التي تحدث إلى جريمة ونظرًا لأن هذا مجال قانوني ناشئ فمن الضروري البحث عن افضل محامي جرائم الكترونية متمرس متخصص في جرائم الكمبيوتر ويبقى على اطلاع بالتطورات الأخيرة في القانون.

اقرأ أيضاً: عقوبة التستر على مجهول في السعودية

ما هو هدف نظام مكافحة جرائم المعلوماتية؟

يهدف هذا النظام إلى الحد من وقوع جرائم المعلوماتية ، وذلك بتحديد هذه الجرائم والعقوبات المقررة لكل منها ، وبما يؤدي إلى ما يأتي:
المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي.
حفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية .
حماية المصلحة العامة ، والأخلاق، والآداب العامة .
حماية الاقتصاد الوطني.

ما عقوبة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه؟

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كلُّ شخص يرتكب عقوبة الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه.

متى لا تقل عقوبة السجن أو الغرامة عن نصف حدها الأعلى؟

لا تقل عقوبة السجن أو الغرامة عن نصف حدها الأعلى إذا اقترنت الجريمة بأي من الحالات الآتية:
ارتكاب الجاني الجريمة من خلال عصابة منظمة .
شغل الجاني وظيفة عامة ، واتصال الجريمة بهذه الوظيفة، أو ارتكابه الجريمة مستغلًا سلطاته أو نفوذه.
التغرير بالقُصَّر ومن في حكمهم، واستغلالهم .
صدور أحكام محلية أو أجنبية سابقة بالإدانة بحق الجاني في جرائم مماثلة.

اقرأ أيضاً: محامي جنائي خبير في السعودية | استشر محامي شركة النخبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد