اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك وكامل السعودية لتوكيله

اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك

مهما كانت قضيتك كبيرة أو صغيرة فإن اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك سيفحص الحقائق بدقة والمحامون الذين يركزون في الدفاع عن المخدرات سيبحثون عن نقاط الضعف في الأدلة والبحث والمصادرة وسلسلة الحيازة والمسائل القانونية الأخرى.

بناءاً على النتائج التي توصلنا إليها ورغبات العميل سنقوم بعد ذلك في شركة النخبة بتنفيذ استراتيجية الفصل أو الانتصار أو صفقة الإقرار بالذنب وسيتفاوض اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك أيضاً بشأن النتائج البديلة للمجرمين لأول مرة والدفاع عنك ضد مصادرة الأصول والعواقب الأخرى للتحقيقات المتطفلة وبغض النظر عمن يعمل كمستشار رئيسي يقدم فريقنا بأكمله مدخلات حول كل حالة حتى تحصل على التوجيه الكامل في كل خطوة.

اقرأ أيضاً: عقوبة جريمة الرشوة في السعودية 1444

جرائم المخدرات الصغيرة تؤدي إلى ظهور سجلات جنائية

في حين أن غالبية تهم الحيازة للاستخدام الشخصي أو “الحيازة البسيطة” تتم مقاضاتها الآن كجرائم مخدرات بجنح في السعودية إلا أن جرائم المخدرات “الأقل” هذه يمكن أن تؤدي إلى سجلات جنائية وعقوبات مثل عقوبة السجن والغرامات والمراقبة.

لذلك إذا تم القبض عليك أو اتهامك في السعودية بحيازة المخدرات أو حيازة مادة خاضعة للرقابة يجب عليك الاتصال فوراً بـ اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك وهو من المحاميين الذين لديهم الخبرة في الدفاع عن جرائم المخدرات.

اقرأ أيضاً: تعويض عن الدعوى الكيدية في السعودية | احكام شروط نموذج

كم مدة سجن مروج المخدرات بالسعودية 1444

تتطلب جرائم المخدرات عقوبات رادعة ليكون مجرم المخدرات عبرة للجميع و مدة سجن مروج المخدرات بالسعودية السجن خمسة عشر عام في حال الترويج للمرة الأولى وعند الترويج للمرة الثانية يعاقب بالقتل تعزيرا.

اقرأ أيضاً: التخصيص وتنفيذ مشاريع التخصيص و نظام التخصيص السعودي

اقرأ أيضاً: التعويض عن السجن لمسجون قضي ببراءته | ديوان المظالم

مهارات اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك من شركة النخبة

يعتبر المحامون الجنائيون من أكثر المهنيين تنوع في العالم و لديهم مجموعة من المهارات التي تساعدهم على الازدهار والنجاح في عملهم ولكن ما لا يدركون دائماً هو أن تلك المهارات نفسها يمكن نقلها إلى الحياة اليومية أيضاً.

يتمتع اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك بالقدرة على التفكير بسرعة مما يتيح لهم ذلك تقديم المعلومات بطريقة واضحة وموجزة مع القدرة أيضاً على التكيف بسهولة عند حدوث شيء غير متوقع واتخاذ قرارات سريعة بشأن ما يتعين عليهم القيام به بعد ذلك.

وإن كون اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك واسع المعرفة ولديه القدرة على جمع معلومات فعالة وذات صلة أمر في غاية الأهمية كمحامي جنائي و إن امتلاك مهارة مسح عدد كبير من الوثائق والأدلة المادية والسجلات (بالإضافة إلى الرجوع إلى مواد مفيدة أخرى من مصادر خارجية إذا لزم الأمر) من أجل بناء قضية جنائية يعد إنجاز بحد ذاته.

أثناء إجراءات المحاكمة الجنائية يكون اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك قادر على الاستماع جيداً وفهم ما يقوله الآخرون مع التعاطف أيضاً مع الآخرين حتى يتمكنوا من وضع أنفسهم في مكانهم وهذا يعني أن لدى اهم محامي جرائم مخدرات في تبوك فهم لما قد يشعر به شخص آخر في ظل ظروف معينة بدلاً من مجرد التفكير في نفسك دون تعاطف على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: وضع اليد المؤقت على العقار في السعودية | معلومات وتفاصيل

ابرز الاسئلة الشائعة حول المخدرات وعقوبتها في السعودية

ما هي أهم مفردات جرائم المخدرات؟

المواد المخدرة : كل مادة طبيعية أو مركبة أو مصنعة من المواد المخدرة المدرجة في نظام المخدرات.
الجلب : إ دخال المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية إلى المملكة.
التصدير : إخراج المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية من المملكة.
التهريب : كل ما يعد تهريبا وفقا لما ينص عليه نظام الجمارك.
الإنتاج : فصل المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية عن أصلها النباتي.
الصنع : جميع العمليات غير الإنتاجية التي يتم الحصول بها على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، وتشمل التنقية والاستخراج وتحويل المخدرات إلى مخدرات أخرى، و المؤثرات العقلية إلى مؤثرات عقلية أخرى، وصنع مستحضرات غير التي تركبها الصيدليات بناء على وصفة طبية.
الاستخلاص : تحليل مادة مخدرة أو مؤثر عقلي وفصل عناصرهما المكونة لهما للحصول على المادة المخدرة أو المؤثر العقلي.
الحيازة : وضع اليد على المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية على سبيل التملك أو الاختصاص.
الإحراز : وضع اليد على المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية على سبيل التملك والاختصاص لأي غرض.
الوساطة : التوسط بين أطراف التعامل ب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية بمقابل أو دون مقابل، للتعريف بين الأطراف والتقريب بينهم لإتمام الصفقة.

كيف تحفظ المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية في المنشآت المرخص لها؟

تحفظ المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية في المنشآت المرخص لها في مكان خاص بها داخل أوعيتها الأصلية، وبصورة محكمة، لا تترك مجالا للعبث بها أو تغيير كمياتها أو تراكيبها أو أوزانها أو نسب تركيزها. وتحدد اللائحة شروط ذلك.

ما هي المادة الثامنة والثلاثون من نظام المخدرات؟

يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن خمس عشرة سنة، وبالجلد بما لا يزيد على خمسين جلدة في كل مرة، وبغرامة من ألف ريال إلى خمسين ألف ريال – كل من حاز مادة مخدرة أو بذورا أو نباتا من النباتات التي تنتج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو باع شيئا من ذلك أو اشتراه أو موله أو مون به أو أحرزه أو سلمه أو تسلمه أو نقله أو بادل به أو قايض به أو صرفه بأي صفة كانت أو توسط في شيء من ذلك، وكان ذلك بقصد الاتجار أو الترويج بمقابل أو بغير مقابل، وذلك في غير الأحوال المرخص بها في هذا النظام.

هل يحق للسلطات المختصة في المملكة مراقبة مرتكبي الجرائم؟

للسلطات المختصة في المملكة مراقبة مرتكبي الجرائم المتعلقة بالمخدرات وملاحقتهم في الأحوال الآتية:
1 – إذا وقعت الجريمة داخل إقليم المملكة أو امتدت نتيجة الجريمة أو آثارها إليها.
2 – إذا وقعت الجريمة على متن سفينة ترفع علم المملكة.
3 – إذا وقعت الجريمة على ظهر سفينة أجنبية أثناء مرورها بالبحر الإقليمي للمملكة أو امتدت آثارها أو نتائجها إلى إقليمها.
4 – إذا طلب ربان السفينة أو ممثل دبلوماسي أو موظف قنصلي لدولة علم السفينة مساعدة السلطات المحلية لاتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات و المؤثرات العقلية وفق ما نصت عليه المادة (السابعة والعشرين) من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.
5 – إذا وقعت الجريمة على متن طائرة ترفع علم المملكة.

من يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن خمس عشرة سنة في جرم مخدرات؟

يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن خمس عشرة سنة، وبالجلد بما لا يزيد على خمسين جلدة في كل مرة، وبغرامة من ألف ريال إلى خمسين ألف ريال – كل من حاز مادة مخدرة أو بذورا أو نباتا من النباتات التي تنتج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو باع شيئا من ذلك أو اشتراه أو موله أو مون به أو أحرزه أو سلمه أو تسلمه أو نقله أو بادل به أو قايض به أو صرفه بأي صفة كانت أو توسط في شيء من ذلك، وكان ذلك بقصد الاتجار أو الترويج بمقابل أو بغير مقابل، وذلك في غير الأحوال المرخص بها في نظام المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد