افضل محامي قضايا احتيال في السعودية

افضل محامي قضايا احتيال

يمكن أن يتضرر أي شخص من خلال الاحتيال بعدة طرق مختلفة وعادة ما يتم رفع دعاوى الاحتيال بشأن الأساليب المخادعة وغير العادلة المزعومة المستخدمة لتحقيق مكاسب مالية.

يحدث الاحتيال على حساب المستهلكين ويتضمن مخططات الطعم والتبديل والكشف الكاذب عن مسك الدفاتر الفاسدة وفرض رسوم على الخدمات التي لم يتم تقديمها والإعلانات الكاذبة أو المضللة والتسعير غير العادل.

إذا كنت ضحية لممارسات مثل هذه فقد تتمكن من الحصول على تعويض من خلال دعوى قضائية تتعلق بالاحتيال ضد المستهلك بمعونة افضل محامي قضايا احتيال في السعودية لذلك اتصل بـ شركة النخبة اليوم للتحدث مع محامي متخصص في الاحتيال حول حقوقك القانونية.

اقرأ أيضاً: متى يحتاج صاحب العمل إلى محامي العمل في السعودية؟

مفهوم الاحتيال بالتفصيل

في سياق معاملة تجارية يحدث الاحتيال عندما يتم تقديم بيانات حقائق خاطئة وكان الشخص أو الكيان الذي يصدر هذه البيانات على دراية بأنها كانت خاطئة في ذلك الوقت واعتمد الطرف الآخر المتورط في المعاملة على البيانات المخادعة و نتيجة لذلك.

إذا اشتريت شيئاً لا يعمل كما هو معلن عنه أو تم تحصيل رسوم زائدة عن قصد مقابل أحد العناصر فقد يمثل ذلك احتيال من جانب المستهلك ومخططات مثل تلك التي تُرتكب على الإنترنت والتي تطلب منك دفع رسوم مقدماً مقابل مكاسب لا تصل أبداً.

بمعنى آخر، يشير مصطلح “الاحتيال” إلى عمل خداع غير قانوني أو إجرامي يتم تنفيذه بقصد تأمين مكاسب مالية أو شخصية مثل المال و يعتبر الاحتيال على حد سواء ضرر مدني وخطأ جنائي و هذا يعني أنه يمكن مقاضاة الشخص الذي يرتكب الاحتيال للحصول على تعويضات في محكمة مدنية بالإضافة إلى محاكمته والحكم عليه من قبل محكمة جنائية.

عندما يقاضي طرف خاص فرداً للحصول على تعويضات في محكمة مدنية فعادةً ما يكون ذلك بسبب أن الفاعل المحتال إما عن قصد أو عن طريق الإهمال قد أساء تمثيل حقيقة تسببت في ضرر الطرف الخاص.

على سبيل المثال يجوز لأي شخص مقاضاة سمسار عقارات بتهمة الاحتيال إذا كان لديه ترخيص عقاري مزيف أو خرق عقد اتفاقية الوسيط الخاص به أو قام عن عمد بتقديم تحريف حول بيانات اعتماده في قائمة أو حول جزء معين من الممتلكات.

اقرأ أيضاً: متى تقوم بـ توكيل محامي شركات في جدة؟

من هو افضل محامي قضايا احتيال؟

افضل محامي قضايا احتيال يحارب من أجل ضحايا الممارسات التجارية غير العادلة والمضللة ويجب أن تخضع الشركات التي تستخدم ممارسات غير قانونية للربح على حساب المستهلك للمساءلة وإزالتها من المنافسة مع الشركات التي تستخدم أساليب عادلة وقانونية و يستحق الضحايا التعويض عن أي خسائر على أيدي هذه الشركات ووظيفة افضل محامي قضايا احتيال هو تأمين العدالة لهؤلاء الضحايا.

اقرأ أيضاً: مخالفة قيادة بدون رخصة في السعودية وغرامتها 2023

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت ضحية للاحتيال؟

إذا كنت ضحية للاحتيال فاتصل بـ افضل محامي قضايا احتيال في شركة النخبة للحصول على استشارة و يجب عليك اتخاذ إجراء أو تقديم شكوى أو طلب المساعدة سواء كان ذلك من محامي أو وكالة حكومية ويمكن لـ افضل محامي قضايا احتيال مساعدتك في الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لطلب العدالة.

اقرأ أيضاً: رفع دعوى نصب واحتيال 2023 | شروطها وكيفية رفعها بالطريقة الصحيحة

كيف يمكن لـ افضل محامي قضايا احتيال المساعدة في وضعك؟

يقدم افضل محامي قضايا احتيال خدمات لا تعد ولا تحصى لمساعدة عملائهم في الحصول على حل ناجح لمسائل الاحتيال وهناك العديد من الفوائد التي تنبع من تعيين افضل محامي قضايا احتيال للتعامل مع القضية.

على سبيل المثال يكون افضل محامي قضايا احتيال على دراية بالقانون ويمكنه إجراء بحث متعمق في مجالات معقدة من القانون يصعب فهمها دون التدريب المناسب.

من خلال امتلاك خبرة واسعة والقدرة على فهم هذا البحث القانوني يمكن لمحامي الاحتيال تقديم المشورة إلى موكله بشأن أي أسئلة أو مخاوف لديهم بشأن قضية ما وعلى سبيل المثال قد يخبر محامي الاحتيال المدني موكله أن الأمر لا يستحق تكلفة رفع دعوى قضائية بسبب ضآلة تعويضهم عن الأضرار.

هناك أيضاً متطلبات وإجراءات قانونية معينة قد لا يعرفها الشخص العادي و يمكن أن تشمل هذه الدفاعات الجنائية التي يمكن أن تقلل أو تلغي العقوبات القانونية وأنواع الأضرار التي يمكن للمدعي المدني استردادها و / أو كيفية صياغة مستندات قانونية محددة مثل شكوى أو موجز.

اقرأ أيضاً: هل يحكم القاضي على المريض النفسي 2023

أمثلة شائعة على الاحتيال التجاري

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها لأي شركة أو فرد ارتكاب الاحتيال و فيما يلي بعض الأمثلة على الاحتيال في سياق الأعمال:

  • التحريف الاحتيالي هو عندما يتسبب شخص ما في حدوث معاملة من خلال الاحتيال الفعلي و يدلي المدعى عليه عن علم ببيان كاذب أو يتصرف بتهور تجاه حقيقة بيان كاذب.
  • الاحتيال الضمني هو عندما ينتهك شخص ما واجب قانوني من خلال سلوك يعتبر احتيالي لأنه يميل إلى الخداع وبعض أنواع السلوكيات خادعة بطبيعتها لدرجة أن القانون يعتبرها احتيال بغض النظر عن أي نية فعلية للاحتيال.
  • يحدث عدم الإفصاح الاحتيالي عندما ينتهك شخص ما واجبه في الكشف عن شيء جوهري لمعاملة من شأنها أن تؤثر على كل من شروط الصفقة وما إذا كان طرف آخر سيوافق عليها في المقام الأول و هنا يعرف المخطئ شيئًا جوهريًا للصفقة وعليه واجب الإفصاح عنه لكنه لا يفصح عنه.
  • التحريض الاحتيالي مشابه للتحريف الاحتيالي وهو احتيال من نوع القانون العام ينشأ في حالة العقود.
  • يحدث الاحتيال القانوني عندما يتورط شخص ما في نوع من الاحتيال تحكمه القوانين وعلى سبيل المثال قد يكون شخص ما مسؤولاً عن الاحتيال في معاملة عقارية والتي تتحكم فيها مجموعة القوانين الخاصة بها ومثال آخر على الاحتيال القانوني قد يكون الاحتيال في التأمين بسبب المتطلبات القانونية الشاملة للقانون.

اقرأ أيضاً: التعويض عن الاخطاء الطبية وضرورة التبليغ

ابرز الاسئلة الشائعة حول قضايا الاحتيال

ما هي خطوات رفع قضية نصب واحتيال ناجز؟

الدخول إلى بوابة ناجز الالكترونية التابعة لوزارة العدل في السعودية.
اختر خدمات القضاء.
قم بالضغط على صحيفة الدعوى.
اختر طلب جديد.
النقر في حقل التعهد بصحة ودقة البيانات.
إدخال البيانات المطلوبة بدقة.
إضافة المرافقات الخاصة بالدعوى.
إرسال.

كم غرامة النصب والاحتيال؟

تكون العقوبة بالحبس لمدة لا تزيد عن عشر أعوام ولا تقل عن عامين بالإضافة إلى دفع غرامة لا تزيد عن خمس ملايين ريال سعودي.

كم سنة حكم النصب والاحتيال؟

الحبس لمدة لا تزيد عن عشر أعوام ولا تقل عن عامين.

هل قضايا النصب تسقط بالتقادم؟

تنقضى الدعوى الجنائية في مواد الجنايات بمضي 10 من يوم وقوع الجريمة.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال في السعودية؟

يتم رفع قضية نصب واحتيال في ناجز عن طريق موقع ناجز الالكتروني والدخول عبر حسابك الخاص في أبشر يتم التوجه إلى (الخدمات العدلية الالكترونية). ومن القضاء تقوم باختيار (صحيفة الدعوى) ويجب تحديد تصنيف الدعوى الرئيسي والفرعي ونوع الدعوى. ثم إدخال ما يلزم من بيانات تخص كل من المدعي والمدعى عليه.

كيف اقدم بلاغ عن النصب والاحتيال؟

دخل إلى خدمات الأمن العام. اختر بلاغ الجرائم الإلكترونية. اختر نوع البلاغ وقم بتعبئة الحقول المطلوبة. بعد إرسال البلاغ سيتم تزويدك برقم مرجعي للبلاغ.

كيف ابلغ عن شخص حولت له فلوس؟

قم بالضغط واختيار أيقونة الأمن العام. قم باختيار بلاغ الجرائم الإلكترونية. حدد نوع البلاغ، ومن ثم قم بتعبئة كافة الحقول بالبيانات المطلوبة. اضغط على أيقونة خيار الإرسال، وسوف يتم بعد ذلك تزويدك برقم مرجعي للبلاغ الذي تم تقديمه.

كيف استرجع مالي من شخص نصاب؟

طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة من خلال بطاقات الإئتمان اذا كنت قد اودعت عن طريق الفيزا او ماستر كارد اتصل بالبنك مباشرة و ابلغهم انه تمت عملية نصب من خلال بطاقتك الإئتمانية و سوف ينسق البنك مع شركة فيزا و ماستر ليعيد اموالك طبعا اذا كانت في ظرف 60 يوم من تاريخ الايداع.

كم رقم الابلاغ عن رسائل الاحتيال؟

هيئة الاتصالات تدعو للإبلاغ عن رسائل الاحتيال عبر الرقم (330330).

ماذا تفعل اذا تعرضت للاحتيال الالكتروني؟

في حال تعرضت لعملية نصب واحتيال مالي يمكنك تقديم البلاغ عبر إحدى القنوات التالية: -تطبيق “كلنا أمن” -بوابة “أبشر” الإلكترونية -الرقم:٩٨٩ -البريد الإلكتروني: info.cybercrime@moisp.org.sa -التوجه لأقرب مركز للشرطة.

هل يمكن النصب عن طريق رقم الحساب البنكي؟

بينت المؤسسة أن عملية النصب الاخرى تكون بقيام المحتال بالاتصال على عملاء البنوك والادعاء بأنه موظف أحد البنوك ويطلب من عميل البنك أن يحدث بياناته من خلال تزويد المتصل بعدة معلومات مثل رقم الحساب ورقم بطاقة الصراف الآلي والرقم السري وعند قيام العميل بتزويد المتصل بتلك المعلومات يقوم المتصل باستخدام تلك المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد