افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق | متى تحتاج إلى الاستشارة الدقيقة؟

افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق

الانفصال و الطلاق حالات موجودة ضمن أي مجتمع وليس بالأمر الغريب وجودها وهنا تبرز الحاجة إلى افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق بهدف تقسيم الأصول وفقاً للشرع والقانون.

ضمن المملكة العربية السعودية تبرز أسماء محاميين كُثر كمحاميين خبراء في مجال تقسيم الأصول و محامي شركة النخبة خيار جيد لك للغنتهاء من عملية التقسيم بكل دقة و موضوعية وفقاً للقانون.

اقرأ أيضاً: آثار عقد البيع في السعودية وما هي المعلومات القانونية المتعلقة بالبيع؟

متى تحتاج افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق؟

قد تحتاج إلى افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق إذا كنت تمر بحالة طلاق أو انفصال وهناك نزاعات حول كيفية تقسيم الأصول ويمارس افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق مجال قانون الأسرة الذي يتعامل مع تقسيم الأصول بين الزوجين.

إذا كان تقسيم الممتلكات معقدًا بسبب ارتفاع القيمة الصافية أو الأعمال التجارية أو العقارات أو غيرها من الأصول القيمة، فقد يكون الاستعانة بـ افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق مفيدًا بشكل خاص.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشك في أن شريكك يخفي الأصول أو لا يكون صريحًا بشأن وضعه المالي، فيمكن لمحامي تقسيم الأصول المساعدة في كشف الحقيقة.

اقرأ أيضاً: كم مدة سجن الحق العام في السعودية

ما هي اتعاب محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق؟

يمكن أن تختلف اتعاب مافضل حامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق بشكل كبير اعتمادًا على موقعك ومدى تعقيد قضيتك وخبرة المحامي.

قد يطلب بعض المحامين أيضًا التوكيل، وهو رسم مقدم يسحب منه المحامي أثناء عمله في قضيتك، اطلب دائمًا اتفاقية رسوم مكتوبة لفهم جميع التكاليف المعنية.

اقرأ أيضاً: منح الامتياز التجاري في السعودية وما ترغب بمعرفته

ما الذي تبحث عنه في محامي تقسيم الممتلكات؟

عندما تبحث عن محامي تقسيم ممتلكات، ضع في اعتبارك خبرته في قانون الأسرة، وعلى وجه التحديد، قسم الممتلكات.

ابحث عن افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق يتمتع بسمعة طيبة وتعليقات إيجابية من العملاء ومن المهم أيضًا العثور على محام يتواصل معك بوضوح وسرعة وتشعر بالارتياح معه، حيث قد تشارك معلومات حساسة وشخصية.

لا تتردد في الاتصال بمحامي شكة النخبة باعتباره افضل محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق ذو خبرة طويلة في مجال الأسرة.

اقرأ أيضاً: إجراءات تأسيس الشركة في السعودية وما يتعلق بها

القسمة بعد الطلاق
القسمة بعد الطلاق

استشارة محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق في شركة النخبة

قبل استشارتك مع محامي تقسيم ممتلكات بعد الطلاق:

  • اجمع جميع المستندات ذات الصلة مثل البيانات المالية وسندات الملكية واتفاقيات ما قبل الزواج أو ما بعد الزواج إذا كانت موجودة.
  • قم بإعداد قائمة بجميع الأصول والديون التي تتقاسمها أنت وزوجك / زوجتك.
  • كن مستعدًا لمناقشة وضعك المالي وأهدافك المتعلقة بتقسيم الممتلكات.
  • اجمع أي مستندات تثبت الطبيعة المنفصلة لهذه الأصول. ليست كل الممتلكات عرضة للتقسيم في الطلاق خاصة الممتلكات التي كنت تمتلكها قبل الزواج أو التي حصلت عليها كهدية أو ميراث أثناء الزواج يمكن اعتبارها ملكية منفصلة.
  • على الرغم من أنك لا تحتاج إلى أرقام دقيقة، فمن المفيد أن يكون لديك فكرة عامة عن قيمة أصولك المشتركة، مثل العقارات والمركبات وحسابات التقاعد والممتلكات الشخصية.
  • إذا كانت هناك معاملات مالية كبيرة حدثت أثناء الزواج أو الانفصال، مثل عمليات الشراء أو البيع الكبيرة، فتأكد من توثيقها.
  • حاول الحصول على نسخ من إقراراتك الضريبية المشتركة أو الفردية للسنوات الثلاث إلى الخمس الماضية و يمكن أن توفر الإقرارات الضريبية نظرة شاملة عن وضعك المالي.
  • اكتب نبذة مختصرة عن تاريخ زواجك. قد يشمل ذلك متى وأين تزوجت، ومدة الزواج، والأطفال، وأي أحداث قد تكون ذات صلة بتقسيم الممتلكات، مثل فترات الانفصال، والخيانة الزوجية، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة السعودية ومسؤولياته

العثور على أفضل محامي لتقسيم الأصول

شركة النخبة هي شركة خدمات قانونية حسنة السمعة تعمل على التوفيق بين العملاء بناءً على تفاصيل قضيتهم وموقعهم.

للعثور على أفضل محامي لتقسيم الأصول في المملكة العربية السعودية يمكنك الاتصال بمحامي شركة النخبة وستقوم شركة النخبة بدراسة قضيتك والاتفاق معك حول جميع التفاصيل.

اقرأ أيضاً: افضل محامي بغير اسمي | تعديل الاسم في شهادة الميلاد السعودية

أبرز الأسئلة الشائعة حول القسمة بعد الطلاق

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق؟

في حالة الإصرار على الطلاق يتم تحويله إلى محكمة الأسرة المختصة. قد تكون تكلفة هذه الحالة أكثر من 1000 ريال في المناطق الشعبية ولكنها قد تصل إلى أكثر من 1000 ريال في أرقى المناطق وذات الدخل المرتفع. تكلفة دعوى الطلاق مرتفعة بسبب عدد الإجراءات المتضمنة وطول مدة التقاضي والاستئناف.

ما هي إجراءات الطلاق؟

يجب التوجه إلى قسم الأحوال الشخصية داخل المحكمة، وإيداع عريضة طلاق بالتراضي بدون محامي.
تكون هذه العريضة بموجب طلب وموافقة كلًا الزوجين أن يتم فك رباط الزوجية بالرضا.
وبعد ذلك يتم عقد جلسة بالمحكمة لمحاولة الإصلاح بين الطرفين.

ما هي حقوق المرأة في حالة الخلع؟

الزوجة تحصل على كافة الحقوق بعد الخلع مثل قائمة المنقولات والنفقة وأجر حضانة، مشيرًا إلى أن الزوجة التي تطلق في الخارج فعليها أن تحصل على الحكم، وتقوم بتصديقه في السفارة، وبعد ذلك تسجل الحكم في محكمة الأسرة، وهذا الأمر يأخذ فترة تتراوح ما بين شهرين لـ4 شهور، أو ترفع دعوى إثبات طلاق، وتأتي بشهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد