محامي اصابات عمالية في السعودية

محامي اصابات عمالية في السعودية

إذا كنت قد تعرضت لإصابة أو مرض متعلق بالعمل، فقد تتساءل عما إذا كنت تريد تعيين محامي اصابات عمالية في السعودية لتعويضات العملىوتعتمد الإجابة على شدة إصابتك، والتعقيد العام لحالتك، وتصرفات صاحب العمل (أو شركة التأمين التابعة له).

كقاعدة عامة، قد تتمكن من الاستمرار بدون محامي إذا كانت جميع العبارات التالية صحيحة:

  • لقد تعرضت لإصابة بسيطة في مكان العمل، مثل التواء الكاحل أو قطع يتطلب بضع غرز.
  • يعترف صاحب العمل بأن الإصابة حدثت أثناء العمل.
  • لقد فاتك القليل من العمل أو لم تقم بأي عمل بسبب إصابتك.
  • ليس لديك حالة موجودة مسبقًا تؤثر على نفس الجزء من جسمك مثل إصابة مكان العمل الأخيرة (مثل إصابة قديمة في الظهر نتيجة حادث سيارة كان هناك قبل أن تنزلق وتؤذي ظهرك أثناء العمل).

حتى في هذه المواقف غير المعقدة نسبياً غالبًا ما يكون من الجيد الاتصال بمحامي تعويضات العمال للحصول على استشارة حول قضيتك.

يمكن للمحامي العمالي في شركة النخبة أن يرشدك خلال العملية، وينبهك إلى المخاطر المحتملة، ويعطيك تقييمًا صادقًا حول ما إذا كان بإمكانك التعامل مع القضية بنفسك.

متى يجب تعيين محامي اصابات عمالية في السعودية؟

اللحظة التي ينشأ فيها أي تعقيد في قضيتك هي اللحظة التي يجب عليك فيها الاستعانة بـ محامي اصابات عمالية في السعودية وفيما يلي بعض الأمثلة على المواقف التي تتطلب تدخل المحامي العمالي:

  • يرفض صاحب العمل مطالبتك أو لا يدفع فوائدك على الفور، يرفض أصحاب العمل وشركات التأمين على العمال بشكل روتيني مطالبات شركات العمال حسنة النية، واثقين من أن العديد من العمال سوف يفشلون في الاستئناف ولسوء الحظ، هم عادة على حق، إن تعيين محامي شركات العمال يمنحك أفضل فرصة للحصول على تسوية عادلة أو تعويض عن إصاباتك.
  • لا يغطي عرض التسوية المقدم من صاحب العمل جميع الأجور المفقودة أو الفواتير الطبية و إذا لم تكن متأكدًا من أن عرض التسوية جيد بما فيه الكفاية، فلا تعتمد على قاضي تعويضات العمال للتأكد من حصولك على صفقة عادلة و على الرغم من أن تسويات شركات العمال يجب أن تحظى بموافقة قضائية، إلا أن القضاة عادةً ما يوقعون على أي اتفاقية طالما أنها ليست غير عادلة بشكل صارخ و إذا كنت تريد حقًا أن يحصل لك شخص ما على أفضل تسوية ممكنة، فاتصل بمحامي النخبة.
  • تمنعك مشكلاتك الطبية من العودة إلى وظيفتك السابقة، أو تحد مما يمكنك القيام به في العمل، أو تمنعك من أداء أي عمل على الإطلاق وإذا كنت تعاني من عجز دائم – سواء جزئي أو كلي – فقد يحق لك الحصول على دفعات أسبوعية (أو مبلغ مقطوع واحد) للتعويض عن أجرك المفقود و يمكن أن تكون هذه الحالات باهظة الثمن بالنسبة لشركات التأمين، وغالبًا ما لن تتوقف عند أي شيء لتجنب دفع ما تستحقه لك ويعد محامي اصابات عمالية في السعودية ذي المعرفة أمرًا ضروريًا في الحالات التي تنطوي على إصابات أو أمراض دائمة.
  • تتلقى أو تخطط لتقديم طلب للحصول على إعانات العجز في الضمان الاجتماعي و إذا لم يتم تنظيم التسوية الخاصة بك بشكل صحيح، فإن مزايا شركات العمال الخاصة بك يمكن أن تقلل بشكل كبير من مدفوعات العجز في الضمان الاجتماعيى و سوف يفهم المحامي ذو الخبرة كيفية صياغة اتفاقية التسوية الخاصة بك لتقليل هذه التعويضات أو إزالتها.
  • لقد تعرضت للإصابة بسبب تصرفات طرف ثالث أو سوء سلوك خطير من جانب صاحب العمل و تم تصميم نظام شركات العمال لمنع الدعاوى المدنية المتعلقة بالإصابات المرتبطة بالعمل ومع ذلك، يُسمح لك بمقاضاة شركات العمال الخارجيين في مواقف معينة، بما في ذلك عندما يساهم شخص آخر غير صاحب العمل في إصابتك (مثل السائق المهمل الذي صدمك أثناء قيادتك للعمل)، فإن صاحب العمل ليس لديه عمال تأمين شركات، أو أن صاحب العمل قد تسبب في إصابتك عمدًا. سيتمكن المحامي ذو الخبرة من شرح كيفية تطبيق القانون على حالتك.

اقرأ أيضاً: محامي قضايا مدنية في السعودية | هل أنا بحاجة خدماته؟

اصابات عمالية في السعودية
اصابات عمالية في السعودية

ما الذي سيفعله لك محامي العمل الجيد؟

بالإضافة إلى التأكد من تقديم جميع النماذج اللازمة والوفاء بالمواعيد النهائية، سيعرف المحامي ذو الخبرة كيفية جمع الأدلة اللازمة لدعم قضيتك،

والتفاوض بفعالية مع شركة التأمين، وكتابة اتفاقية تسوية لتجنب العواقب غير المتوقعة.

إذا لم تتمكن من الاتفاق على تسوية جيدة، فيمكن لـ محامي اصابات عمالية في السعودية في شركة النخبة التحضير لك وتمثيلك في جلسة الاستماع أو المحاكمة.

اقرأ أيضاً: هل احتاج محامي قضايا ادارية في السعودية؟

ربما كان المقصود من نظام تعويض العمال هو تقديم تعويض سريع وعادل للعمال المصابين ولكن الآن يبدو أن هذا يعمل في الغالب لصالح أصحاب العمل وشركات التأمين.

بالإضافة إلى ذلك، لدى شركات التأمين فرق من المحامين المدربين تدريباً عالياً إلى جانبهم وإن الاستعانة بمحامي شركات العمال المتمرس سيقطع شوطا طويلا نحو إمالة الموازين لصالحك.

وبسبب الطريقة التي يتقاضاها محامو شركات العمال مقابل خدماتهم، لن يحصل محاميك إلا على نسبة محدودة مما تربحه.

أياً كانت مشكلتك العمالية سارع للاتصال بمحامي شركة النخبة ذي الخبرة في مجال الإصابات العمالية.

اقرأ أيضاً: أفضل محامي قضايا تزوير في حائل | تواصل مع محامي شركة النخبة

أبرز الأسئلة الشائعة حول العمل في السعودية

من يعالج العامل إذا أصيب بإصابة عمل أو بمرض مهني؟

إذا أصيب العامل بإصابة عمل، أو بمرض مهني، فإن صاحب العمل يلتزم بعلاجه، ويتحمل جميع النفقات اللازمة لذلك، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بما فيها الإقامة في المستشفى، والفحوص والتحاليل الطبية، والأشعة، والأجهزة التعويضية، ونفقات الانتقال إلى أماكن العلاج.

متى تعد الإصابة إصابة عمل؟

تعد الإصابة إصابة عمل وفق ما هو منصوص عليه في نظام التأمينات الاجتماعية، وتعد الأمراض المهنية في حكم إصابات العمل، كما يعد تاريخ أول مشاهدة طبية للمرض في حكم تاريخ الإصابة.

متى تعد في حكم الإصابة؟

تعد في حكم الإصابة حالة الانتكاس أو أي مضاعفة تنشأ عنها، ويسري عليها بالنسبة للمعونة والعلاج ما يسري على الإصابة الأصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد