رقم محامي في الدمام للقضايا العمالية

رقم محامي في الدمام

هل لديك نزاع وظيفي في الدمام يتطلب دعوى قضائية؟ في حال كنت كذلك فأنت بحاجة إلى رقم محامي في الدمام متخصص في القضايا العائلية و تفتخر شركة نخبة للمحاماة بسمعتها في رفع الدعاوى القضائية بكفاءة لأصحاب العمل والموظفين في مسائل قانون العمل والتوظيف.

نحن نقدم التمثيل في حالات التمييز، والتحرش، والانتقام، وعدم المنافسة، والإنهاء غير المشروع، وعقود العمل، والمبلغين عن المخالفات، والمزيد، اتصل بمحامي التوظيف والعمل في الدمام اليوم وتسمح لك الاستشارة بتسليح نفسك بمعرفة حقوقك بموجب قانون العمل في السعودية.

اقرأ أيضاً: محامي طلاق الدمام | توكيل واستشارة

لماذا هناك حاجة إلى رقم محامي في الدمام؟

تواصل على رقم محامي النخبة بالاتصال على الرقم التالي: 0532500545، كما يمكن التواصل واتسآب بالنقر على ايقونة الواتسآب.

قانون العمل هو مجال ممارسة القانون الذي يتعامل مع القوانين المصممة لحماية حق العمال في تنظيم النقابات والانضمام إليها وحقوق أصحاب العمل عند التفاوض معهم.

عندما تُتهم إحدى الشركات بانتهاك هذه القوانين، فقد يُطلب منها دفع تعويضات أو إجراء تغييرات أخرى على ممارساتها.

يمكن لمحامي العمل ذو الخبرة أن يساعد الموظف في اجتياز الإجراءات القانونية والسعي لتحقيق العدالة في حالات التمييز أو المضايقة أو عدم دفع الأجور أو غيرها من الانتهاكات.

تغطي قوانين العمل العلاقة بين صاحب العمل والموظف عندما ينظم الموظفون أو يتحدون نقابات للتفاوض بشكل جماعي على شروط عملهم.

يمثل محامو العمل الموظفين أو النقابات أو أصحاب العمل أثناء وبعد عملية المفاوضة الجماعية وقوانين العمل معقدة.

يفهم محامي العمل قوانين العمل وقد يمثل الموظفين أو أصحاب العمل في المفاوضات والنزاعات كما قد يمثل محامو العمل أعضاء النقابات في النزاعات مع أصحاب العمل أو أصحاب العمل في النزاعات مع النقابات.

يجب عليهم أن يفهموا ما إذا كانوا سيطبقون قانون العمل وماده في حالة معينة ويجب أن يفهموا الحالات السابقة للتأكد من أن القرار سيكون مناسبًا وملزمًا في حالة معينة.

يجب على محامي العمل أيضًا أن يفهموا أن النزاعات النقابية في كثير من الأحيان يجب أن تتبع إجراءات محددة وعادةً ما يُطلب من العضو المتضرر في النقابة تقديم طلب قبل أن يُسمح له بمتابعة دعوى قانونية رسمية.

اعتمادًا على قوانين النقابة والقوانين المعمول بها، قد يتعين على عضو النقابة المتضرر الانتظار لبضعة أشهر قبل السماح له برفع دعوى رسمية.

في كثير من الحالات، يتفاوض محامو العمل نيابة عن موكليهم ويمثلونهم في إجراءات التحكيم ويعد فهم القواعد الإجرائية والامتثال لها أمرًا بالغ الأهمية حتى يتمكن عملاء المحامي من اجتياز العملية بنجاح.

اقرأ أيضاً: أفضل محامي في أبها للأعمال والشركات

من المهم تعيين محامي عمالي في الدمام

من الممارسات الجيدة الاستعانة بمحامي التوظيف في أقرب وقت ممكن لذلك رقم محامي في الدمام ضروري لك و خذ بعين الاعتبار ما يلي:

  • يمكن لمحامي العمل الحصول بسرعة على النتيجة التي تبحث عنها و يمكن أن تكون قوانين العمل معقدة ومربكة، وهناك العديد من القوانين التي قد لا تكون على دراية بها ويعرف محامي العمل قوانين العمل، مما يزيل أي افتراضات ويسرع مطالبتك.
  • التعامل مع جميع جوانب عملية التقاضي سيتعامل محامو التوظيف مع جميع جوانب عملية التقاضي، من البداية إلى النهاية ويشمل ذلك التحقيق في النزاع، وجمع الأدلة الداعمة والحفاظ عليها، وتحديد الشهود، ورفع الدعاوى، وبدء المفاوضات المبكرة، وتطوير الحجج القانونية المقنعة، ورفع القضية إلى المحكمة (إذا لزم الأمر).
  • العمل كوسطاء، قد يكون من المحرج (والتحدي الكبير) التفاوض مع صاحب العمل أو الدفاع عن نفسك وسيتعامل محامي العمل الخاص بك مع هذه الاتصالات، مما يضمن التعبير عن احتياجاتك بوضوح وإيجاز، ويحميك من التداعيات العاطفية لهذه الاتصالات.
  • يبقيك متوافقًا مع المتطلبات الإجرائية ذات الصلة، بما في ذلك المواعيد النهائية وهناك العديد من المواعيد النهائية والمتطلبات المعمول بها وعلى سبيل المثال، سيكون لدعوى التمييز موعد نهائي للتقادم و إذا لم تقم بتقديم مطالبتك قبل انقضاء الموعد النهائي، فلن يكون لديك مطالبة قابلة للتنفيذ بموجب القانون.
  • قانون العمل معقد حتى في سياق التمثيل القانوني القياسي، إنها فكرة سيئة أن تمثل نفسك في أي دعوى قضائية خطيرة، وبالتأكيد ليس في سياق نزاع العمل، حيث يميل القانون المعمول به إلى أن يكون معقدًا وصارمًا وغير قياسي، لا تتردد في طلب خدمات محامي شركة نخبة للمحاماة وتواصل مع نخبة حيث رقم محامي في الدمام موضح في الأسفل.

اقرأ أيضاً: افضل المحامين المعتمدين في جازان

أفضل محامي في القضايا العمالية
أفضل محامي في القضايا العمالية

إذا كنت قد شاركت في نزاع متعلق بالعمل، فقد يحق لك الحصول على تعويضات كبيرة بموجب القانون و لسوء الحظ، لا يدرك العديد من المدعين المحتملين أن لديهم مطالبة قابلة للتنفيذ،

أو يؤخرون أو يمتنعون عن طلب التمثيل وهذه فرصة ضائعة – غالبًا ما يكون أصحاب العمل على استعداد للتفاوض على تسوية لتجنب الدعاية للدعوى القضائية.

في شركة نخبة للمحاماة، نعتقد أنه يجب أن يتمكن الجميع من الوصول إلى التمثيل القانوني وعلى هذا النحو، يقدم محامو العمل في شركتنا القانونية استشارات دقيقة، دون أي التزام بالاستمرار إذا قررت عدم القيام بذلك.

خلال هذه الاستشارة الأولية، يمكنك مناقشة قضيتك، وسيتمكن المحامي من تقديم تقييم للموقف دون أي تكلفة باهظة.

سواء كانت لديك أسئلة حول النزاعات حول الأجور وساعات العمل، أو المخاوف المتعلقة بالسلامة والصحة في مكان العمل، أو انتهاكات الحد الأدنى للأجور، أو قوانين العمل الخاصة بشركتك،

يمكن للمحامي في شركة نخبة للمحاماة تقديم استشارة لتوضيح خياراتك القانونية وتحديدها.

اقرأ أيضاً: افضل محامي طلاق في الدمام السعودية

أبرز الأسئلة الشائعة حول القضايا العمالية في السعودية

متى يحق للعامل رفع دعوى؟

ترفع دعوى عمالية بمجرد وقوع حادثة تتطلب الحل القانوني من الجهات المختصة سواء بمكتب العمل أو بالمحكمة العمالية. إلا أنه لا يقبل قبالة المحكمة العمالية أي دعوى مختصة بالمطالبة بأي من الحقوق المذكورة في النظام. أو الناتجة عن عقد العمل وذلك بعد مرور 12 شهر من يوم نهاية علاقة العمل.

كيف ارفع قضية على عامل؟

ادخل على بوابة وزارة العدل (ناجز).
اختر الخدمات الإلكترونية.
اختر صحيفة الدعوى الإلكترونية.
املأ بيانات الدعوى والأطراف المعنيين.
ارفع الدعوى إلكترونياً.
يتم الإشعار باستلام الدعوى الإلكترونية ورقمها المرجعي.

ماذا بعد حكم المحكمة العمالية؟

بعد إصدار الحكم من قبل المحكمة العمالية يجب على المدعى عليه إعادة الحقوق إلى أصحابها خلال مدة أقصاها 14 يوم سواء كان صاحب العمل أو العامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد