تكلفة استشارة محامي عائلي في السعودية

تكلفة استشارة محامي

عندما تحتاج إلى تعيين محامي لتقديم الخدمات القانونية، فأنت تريد التأكد من تكلفة استشارة محامي ومن تعيين الشخص المناسب لقضيتك ويقدم معظم المحامين استشارة حتى تتاح لك فرصة تحديد ما إذا كان هذا المحامي هو الشخص المناسب لك والذهاب إلى الاجتماع الأول مع بعض الأسئلة البسيطة يمكن أن يساعدك على ضمان العثور على الشخص المناسب للحصول على المساعدة القانونية التي تحتاجها ولن تحصل على الكثير من النصائح القانونية في هذه الاستشارة نظراً لأنه ليس المقصود منها حل سؤالك القانوني ولكنها بدلاً من ذلك فرصة لتحديد ما إذا كنت ترغب في تعيين هذا المحامي.

اقرأ أيضاً: ابي محامي شاطر ورخيص لشركتي في السعودية

العثور على المحامي المناسب في السعودية

قبل تكلفة استشارة محامي وقبل أن تتمكن من الحصول على استشارة محامي تحتاج إلى العثور على محامي قد يكون مناسبًا لك.

ابحث عن محامٍ يركز ممارسته على نوع سؤالك القانوني، أو شخصًا يدرج هذا كنوع من أنواع القانون الذي يمارسه بانتظام. قد يكون لدى نقابة المحامين المحلية الخاصة بك برنامج إحالة.

إذا كنت قد استعانت بمحامي في الماضي لشيء آخر، فاطلب منه إحالة. ومن المفيد أيضًا أن تسأل العائلة والأصدقاء عن الأسماء.

اقرأ أيضاً: محامي متخصص في قضايا التعليم في السعودية

محامي نخبة للمحاماة شاطر وخبير

عندما تقوم باستشارة المحامي الخاص بك، ستكون إحدى أسئلتك الأساسية حول خلفية المحامي ويشعر بعض الأشخاص بالخوف من السؤال عن هذا الأمر،

لكن الحقيقة هي أنك ستدفع الكثير من المال مقابل الخدمات لذلك من الحكمة طرح أسئلة حول خبرة المحامي ويمكنك معرفة الأساسيات على موقع الشركة على الإنترنت قبل الموعد،

مما سيوفر لك الوقت و قد ترغب في السؤال عن عدد القضايا التي تعامل معها المحامي.

على سبيل المثال، كم عدد حالات الطلاق التي قام بها هذا المحامي في العام الماضي؟ المحامي الذي قام بواحدة أو اثنتين ليس لديه خبرة كبيرة.

قد ترغب في السؤال عن المدة التي قضاها المحامي في ممارسة المحاماة والمدة التي مارسها في منطقتك، مما سيعطيك فكرة عن مدى معرفة المحامي بالقضاة والإجراءات المحلية.

ليس من المفيد بشكل عام أن تسأل أين ذهب المحامي إلى كلية الحقوق حيث يمكنك العثور على هذه المعلومات عبر الإنترنت،

وغالبًا ما لا يخبرك ذلك بأي شيء مفيد على أي حال، ركز بدلاً من ذلك على الخبرة في نوع قضيتك و يمكنك أيضًا السؤال عن متوسط الحكم الذي حصل عليه المحامي في نوع قضيتك.

العثور على المحامي الجيد وذي الخبرة يقع في المقال الأول قبل معرفة تكلفة استشارة محامي ويعتبر محامي نخبة للمحاماة متميزاً وخبيراً.

اقرأ أيضاً: محامي سعودي لاسترجاع الأموال واستراد الدين

العمل مع المحامي الخاص بك يفيد القضية

عنصر آخر مهم في تكلفة استشارة محامي واختيار المحامي هو معرفة كيفية تعامل الشركة مع قضيتك وإدارتها و في الشركات الكبيرة، من الشائع أن يعمل محامون آخرون في هذه القضية،

لذا قد لا يكون الأشخاص الذين يقومون بالفعل بالعمل في قضيتك هم الشخص الذي تقابله لأول مرة. معظم المحامين لديهم مساعدين قانونيين أو مساعدين قانونيين يتعاملون مع الكثير من الأعمال الورقية والجدولة،

لذلك سوف ترغب في معرفة من سيكون شخص الاتصال لقضيتك و يجب عليك أيضًا معرفة عدد المرات التي يمكنك أن تتوقع فيها الاستماع إلى المحامي.

إذا كانت لديك أسئلة قانونية، متى ستتلقى ردًا إذا اتصلت أو أرسلت بريدًا إلكترونيًا؟ كم مرة سيتواصل معك المحامي أو الشركة بشأن التحديثات؟

ماذا تفعل إذا حدث شيء ما بعد ساعات العمل؟ ما هي المعلومات والمواد التي تحتاج إلى تقديمها للمحامي لجعل القضية تسير بسلاسة؟

أثناء تواجدك في المكتب، انظر حولك وتعرف ما إذا كان هذا هو الشخص أو الشركة التي ترغب في العمل معها و هل الناس ودودون؟ هل هم صبورون مع أسئلتك؟ هل تشعر أن قضيتك مهمة بالنسبة لهم؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، قد ترغب في الذهاب إلى مكان آخر.

اقرأ أيضاً: افضل محامي بالمدينه المنورة لمشاكلي التجارية

أسعار الاستشارات القانونية
أسعار الاستشارات القانونية

اقرأ أيضاً: محامي شيكات شاطر وخبير في السعودية

تكلفة استشارة محامي والتوكيل في السعودية

عنصر مهم في قضيتك هو تكلفة استشارة محامي ويمكن أن تكون الرسوم القانونية معقدة، لذا ستحتاج إلى الحصول على التفاصيل في تكلفة استشارة محامي.

إذا كان هناك أشخاص مختلفون سيعملون على قضيتك (على سبيل المثال، شريك، أو معاون، أو مساعد قانوني، أو مساعد قانوني)، فإنهم جميعًا يدفعون أسعارًا مختلفة، لذا تعرف على هذه الأسعار.

يطلب معظم المحامين مبلغًا من المال مقدمًا ثم يقومون بإصدار فاتورة بالساعة مقابل تلك الأموال و سوف تكون مدينًا بأي رسوم لا يغطيها التجنيب.

اسأل عن المبلغ المطلوب للتوكيل، وما هو إجمالي الرسوم المقدرة، وكيف سيقوم المكتب بإصدار فاتورة لك، وما إذا كانت هناك خطط سداد أو خيارات أخرى متاحة لك.

لا تنس أن تسأل عن رسوم المحكمة التي يتم تحصيلها بالإضافة إلى أتعاب المحامي المختلفة عن تكلفة استشارة محامي.

اكتشف ما يمكنك فعله لخفض إجمالي فاتورتك (على سبيل المثال، توفير المستندات المالية المطلوبة في قضيتك سيوفر على مقدم المساعدة القانونية الاضطرار إلى البحث عنها، أو عدم الاتصال للحصول على تحديث كل ثلاثة أيام).

اقرأ أيضاً: افضل محامي في بريدة متخصص في قضايا المخدرات

كم ياخذ المحامي في قضية الطلاق

يجب على صاحب الدعوى التحدث مع المحامي؛ من أجل معرفة قيمة الأتعاب المستحقة والاتفاق عليها مبدئيًا. مع العلم أن معدل أتعاب المحاماة في قضايا النفقة في السعودية يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي تقريبًا،

ولكن هذا ليس معدل ثابت، حيث يتفاوت من حالة لأخرى ومن محامي لآخر.

اقرأ أيضاً: رقم محامي في الدمام للقضايا العمالية

أبرز الأسئلة الشائعة حول المشاكل والقضايا العائلية في السعودية

متى يدفع المدعى عليه اتعاب المحامي؟

يسقط حق المحامي في مطالبة موكله أو ورثته بالأتعاب، عند عدم وجود اتفاق كتابي بشأنها، بمضي خمس سنوات ميلادية من تاريخ انتهاء الوكالة أو من تاريخ وفاة الموكل، بحسب الأحوال. وتنقطع هذه المدة بالمطالبة بالأتعاب بكتاب مسجل أو بأي وسيلة تفيد العلم.

كم يأخذ المحامي في قضية النفقة؟

أتعاب المحامي في قضايا النفقة والحضانة قد تختلف وتتأثر بعدة عوامل، وعادةً ما يتم تحديد أتعاب المحامي بناءً على نظام الرسوم المعتمد في مكتب المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد